الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مدير منتخب ألمانيا يرشح توماس مولر لمنصب المدير الرياضي بعد اعتزال

السبت 07/سبتمبر/2024 - 06:47 م
منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا

يرى رودي فولر مدير منتخب ألمانيا لكرة القدم أن توماس مولر يتمتع بمواصفات تؤهله لمنصب المدير الرياضي بعد الاعتزال.

توماس مولر يتمتع بالذكاء والمودة

وقال فولر لصحيفة بيلد الألمانية اليوم السبت "أتخيل توماس مولر مسؤولا في أي مكان، سواء في اتحاد أو ناد، فهو يتمتع بالذكاء والمودة التي تؤهله لأداء هذه المهمة".

 

واعتزل مولر دوليا لينهي مسيرته مع منتخب ألمانيا بعد انتهاء بطولة أمم أوروبا 2024 التي استضافتها بلاده، بينما يرتبط اللاعب البالغ من العمر 34 عاما بتعاقد مع ناديه بايرن ميونخ ينتهي في حزيران/يونيو 2025.

وقال فولر "أحاول بشكل مستمر إقناع اللاعبين السابقين بالعمل كمدير رياضي أو مدرب، لكن هذه المناصب تتطلب الكثير من القوة، لذا يبقى قرارا شخصيا في نهاية المطاف".

 

وبسؤاله عن الخطوة الأفضل للاعبي كرة القدم بعد اعتزالهم هل البحث عن عمل جديد بشكل سريع أم أخذ قسط من الراحة، أجاب فولر "القرار يختلف من شخص لآخر، أتفهم بالطبع الرغبة في الحصول على راحة، ولكن أحيانا يجب عليك اغتنام الفرصة، لأن العروض لن تكون متوافرة طوال الوقت".

 

ولم يمنح رودي فولر الفائز مع منتخب ألمانيا بكأس العالم 1990 نفسه فرصة للراحة بل عمل مديرا رياضيا بنادي باير ليفركوزن الألماني بعد اعتزاله كرة القدم في عام 1996.

 

الميدالية البرونزية في باراليمبياد باريس

 

وكان قد حصد توماس فاندشنايدر أول ميدالية في تاريخ ألمانيا في منافسات كرة الريشة في دورة الألعاب الباراليمبية، بتتويجه ببرونزية المسابقة في باراليمبياد باريس اليوم الاثنين رغم أنه عاش لسنوات عدة في حافلة صغيرة خارج مركز التدريب.

 

ونال فاندشنايدر 60 عاما الميدالية البرونزية في باراليمبياد باريس بفوزه على الكوري الجنوبي جيونج جايجون بمجموعتين متتاليتين بنتيجة 26 /24 و21 /11 اليوم الاثنين في مباراة تحديد المركز الثالث لمنافسات كرة الريشة.

 

وقال فاندشنايدر "لطالما حلمت بقدرتي على تحقيق ذلك، الفوز بميدالية لألمانيا يوما ما في منافسات كرة الريشة، والآن حققت ذلك".

 

وقضى فاندشنايدر، وهو أب لأربعة أبناء، حوالي ستة أعوام في النوم داخل حافلة صغيرة خلال أيام الأسبوع بسبب التدريبات الشاقة التي يخوضها في هانوفر، ويعود في نهاية الأسبوع إلى منزله في ليندهورست الذي يبعد حوالي ساعة عن مكان تدريبه.

 

وأصيب فاندشنايدر بالإعاقة بعد تعرضه لحادث سيارة في عام 2000 وانتقل بعدها مباشرة لمنافسات كرة الريشة الباراليمبية.