الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بهدف نظيف.. الكاميرون تهزم ناميبيا في التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2025

السبت 07/سبتمبر/2024 - 11:03 م
الكاميرون وناميبيا
الكاميرون وناميبيا

نجح منتخب الكاميرون، فى الفوز بهدف دون رد على نظيره منتخب ناميبيا، في المباراة التي أقيمت على ملعب رومدي أدجيا أومني سبورت، ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، وسجل هدف منتخب الكاميرون فنسنت أبوبكر في الدقيقة 65 من الشوط الثاني.

 مباريات الجولة الأولى

قام منتخب الكاميرون، باستضافه نظيره منتخب ناميبيا، اليوم السبت، على ملعب رومدي أدجيا أومني سبورت، ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، وتعد هذه المباراة هى المواجهة الرسمية السادسة ⁣بين المنتخبين، إذ سبق وأن ​التقيا خمس⁢ مرات من قبل، فازت الكاميرون في أربع مباريات، ⁢بينما‍ انتهت مباراة واحدة بالتعادل، ويعد هذا الفوز السادس للأسود الكاميرونية على منتخب ناميبيا.

 

تحمل هذه المواجهة أهمية كبيرة⁢ لكلا المنتخبين، إذ تعد ⁤ خطوة أولى نحو تحقيق التأهل إلى ‌كأس الأمم الإفريقية⁣ 2025 في المغرب، لذلك تسلحت الكاميرون بالأرض والجمهور للفوز، لتحقيق هذا الفوز الغالي، في الوقت الذي كانت تأمل فيه ناميبيا الخروج بالتعادل على الأقل، ويلتقي منتخب الكاميرون في الجولة الثانية مع زيمبابوي في نفس المجموعة، يوم الثلاثاء المقبل، بينما ناميبيا ستواجه كينيا، في اليوم نفسه.

 

الفراعنة أول المجموعة عن جدارة بعد الفوز على كاب فيردى

 

كما استهل منتخب مصر الأول، بقيادة العميد حسام حسن، مشواره نحو كأس الأمم الإفريقية، بفوز عن جدراة واستحقاق، أمام ضيفه منتخب كاب فيردى، بثلاثية نظيفة، فى أولى مباريات المجموعة ج، فى بتصفيات كأس الأمم الإفريقية المؤهلة للكان 2025 بالمغرب، تمكن رامى ربيعة من التسجيل فى الدقيقة 23، من عمر الشوط الأول، وقبل نهاية الشوط الأول وفى الوقت المحتسب بدلًا من الضائع نجح عمر مرموش، فى إحراز الهدف الثانى، وفى الدقيقة 70 من عمر اللقاء كان مسك الختام بهدف ثالث سجله البديل إبراهيم عادل، ليحصد العميد، أول 3 نقاط، ويتصدر المجموعة.

نيجيريا تتفوق على منتخب بنين بثلاثية

 

حققت النسور الخضراء، فوزًا ثمينًا علي نظيره منتخب بنين، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت، في الجولة الأولي من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.

سجل هدف منتخب نيجيريا الأول اللاعب لوكمان، في الدقيقة الثانية من الوقت البدل الضائع للشوط الأول، ثم أضاف الهدف الثاني فيكتور أوسيمين في الدقيقة 78، وفي الدقيقة 83 عاد لوكمان ليسجل الهدف الثالث لنيجيريا والثاني له.