الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

أحدثهم تيتا زوزو.. مسلسلات طرحت علاقة الجد بأحفاده

السبت 07/سبتمبر/2024 - 11:37 م
مسلسل تيتا زوزو
مسلسل تيتا زوزو

تستعد الفنانة إسعاد يونس خلال الأيام المقبلة لطرح مسلسلها الجديد والذي يحمل اسم "تيتا زوزو" عبر منصة "Watch It" في 21 سبتمبر المقبل، ويعد هذا المسلسل أن يسلط الضوء على علاقة الأجداد بأحفادهم، وهذه ليست المرة الأولى لطرح تلك العلاقة وتسليط الضوء عليها في الدراما، ولكن هناك عدة مسلسلات سلطت الضوء على علاقة الجد بالأحفاد. 

مسلسل عتبات البهجة

كان مسلسل "عتبات البهجة" يعد أحدث المسلسلات التي سلطت الضوء على علاقة الجد بالأحفاد، وذلك عندما قدم الفنان يحيي الفخراني شخصية جد يتولى مسؤولية أحفاده الأيتام بعد وفاة والديهما، حيث عرض المسلسل في السباق الرمضاني الماضي ويتكون من 15 حلقة، وشارك في بطولة المسلسل كل من صلاح عبد الله وصفاء الطوخي وسما إبراهيم وجومانا مراد وهنادي مهنا وعلاء مرسي ومحسن منصور وعنبة وهشام إسماعيل ووفاء صادق، ويعد المسلسل من تأليف مدحت العدل، ومن إخراج مجدي أبو عميرة . 

 أحداث المسلسل

تدور أحداث المسلسل حيث بعد توليه مسئولية تربية أحفاده الأيتام عمر وجميلة، يجد وكيل الوزارة السابق بهجت الأنصاري نفسه يواجه سلسلة من المصاعب في سبيل توفير احتياجاتهما وابعادهما عن المشاكل، بينما يحاول البحث عن السعادة التي تبدو أنها بعيدة المنال.

 

 

مسلسل عوالم خفية 

 

بالرغم من الإطار التشويقي الذي ينتمي إليه مسلسل "عوالم خفية"، إلا أنه استطاع أيضا أن يتطرق إلى علاقة الجد بأحفاده وذلك من خلال تجسيد الزعيم عادل إمام دور جد لحفيدين خالد أنور وسارة نور، وعرض المسلسل في السباق الرمضاني عام 2018 وحقق نجاحا هائلا طوال فترة عرضه، وشارك في بطولة المسلسل كل من رانيا فريد شوقي وصلاح عبد الله ورجاء الجداوي وبشرى وأحمد وفيق وأسامة عباس وهبة مجدي وأشرف مصيلحي وفتحي عبد الوهاب ومحمود حجازي ومي سليم، ومن تأليف محمود حمدان وأمين جمال ومحمد محرز، ومن إخراج رامي إمام . 

 

تدور أحداث المسلسل حيث تقود الصُّدفة الصحفي المُخضرم هلال كامل إلى العثور على مذكرات ممثلة قُتلت منذ سنوات، وقُيّد الحادث على أنه حادث انتحار، وبمطالعته لتفاصيل مُذكراتها، تأكد من أنها قُتلت بيد مافيا الفساد، خوفًا من إفشاء أسرارهم من خلال مُذكراتها التي قررت كتابتها في أيامها الأخيرة، بعدما ابتعدت عنها الأضواء والشهرة. ومن خلال متابعته لتفاصيل السطور والحروف والرموز المكتوبة، قرر هلال الاستعانة بفريق عمل، خاصة بعدما تشعّبت قضايا الفساد، وتنوعت الجرائم، وكثرت الأسماء، وأغلبها لشخصيات ذات نفوذ كبير، ما يعرضه هو شخصيًا للخطر.

 

 

مسلسل صاحب السعادة 

 

وقدم أيضا الزعيم عادل إمام شخصية الجد للمرة الثانية من خلال مسلسل "صاحب السعادة" الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2014 وحقق نجاحا كبيرا طوال فترة عرضه، وشارك في بطولة المسلسل كل من لبلبة ومحمد إمام وأحمد عيد وخالد سرحان وإدوارد وتارا عماد وأمينة خليل وهاني عادل ورياض الخولي، ومن تأليف يوسف معاطي، وإخراج رامي إمام . 

 

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول حياة بهجت (عادل إمام) بعد تقاعده من عمله، مع زوجته وأبناءه وأحفاده، وما يلاقيه من مشاكل بسبب غيرة زوجته الشديدة عليه، ومشاكل مع أبناءه وأزواجهم، وأحفاده بسبب اختلاف الأجيال بينهم.

 

 

 

مسلسل جبل الحلال 

كما قدم أيضا الساحر محمود عبد العزيز لأول مرة طوال مسيرته الفنية شخصية الجد من خلال مسلسل "جبل الحلال" الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2014، وشارك في بطولة المسلسل كل من طارق لطفي ووفاء عامر وأشرف عبد الغفور وسلوى خطاب ومنال سلامة وكريم محمود عبد العزيز ومحمد محمود عبد العزيز وهبة مجدي ومي سليم وياسمين صبري وخالد سليم ونيرمين الفقي، ومن تأليف ناصر عبد الرحمن، ومن إخراج عادل أديب . 

 

تدور أحداث المسلسل عن رجل من قرية (الكوامل) في محافظة (سوهاج) يدعى (منصور أبو هيبة/محمود عبدالعزيز) ، وهو أحد أهم رجال الأعمال في (مصر) ، كما أن له علاقات مع المافيا الأوروبية ، يتاجر في المخدرات ، والسلاح ، والآثار . متزوج من ابنة عمه (غنيمة/وفاء عامر) ، يحبها بشدة ، وله منها ثلاث بنات، ألد أعدائه هو (كين أو جدعون/طارق لطفي) ، وهو من غجر (مصر) الذين كانوا يقطنون الصعيد ، جد (أبو هيبة) طردهم من قرية (الكوامل) خوفا على أصل عائلته من الغجر، يتعرض (أبو هيبة) لمحاولة اغتيال توشك أن تودي بحياته ، يخرج منها عازما على تغيير الطريقة التي كان يعيش بها .