الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ظاهرتان جويتان.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأحد وتحذر من هذا الأمر

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 09:41 ص
حالة الطقس
حالة الطقس

 

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم، الأحد، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.


وقال “القياتي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن البلاد تشهد استقرارا في الأحوال الجوية مع تحسن طفيف في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار، لافتًا إلى أن هناك استمرارا في ارتفاع نسب الرطوبة والتي تعمل على زيادة الاحساس بارتفاع الحرارة.

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم تتأثر البلاد بامتداد مرتفع العروض الوسطى مع امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصة في المناطق الساحلية الشمالية وتعمل على حجب أشعة الشمس، ما يساعد على تلطيف الأجواء.

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم تسود أجواء حارة رطبة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية خلال فترة النهار، أما خلال فترة الليل تسود أجواء بين المعتدلة والمائلة للحرارة في معظم محافظات الجمهورية.

ولفت إلى أن العظمى تسجل 33 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، مع وجود نشاط في الرياح خلال فترة الليل يعمل على تلطيف الأجواء، محذرًا من ظاهرة الشبورة المائية والتي تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر، مؤكدًا أن الطقس على مدار الـ 72 ساعة القادمة مستقر ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها.