الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة على الحدود الأردن

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 11:58 ص
نجمة داوود الحمراء
نجمة داوود الحمراء

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الشرطة الإسرائيلية" بمقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن والضفة الغربية.

 

 أعلن الإسعاف الإسرائيلي مقتل ثلاثة  اشخاص اليوم الأحد في هجوم بإطلاق نار على محطة شحن عند معبر "اللنبي" الحدودي مع الأردن.

 

وأفادت نجمة داود الحمراء بأنه "بعد عمليات الإنعاش القلبي الرئوي، حدد مسعفو نجمة داوود الحمراء والمسعفون بالتعاون مع قوة طبية تابعة للجيش الإسرائيلي وفاة ثلاثة رجال في الخمسينيات من العمر أصيبوا في هجوم إطلاق النار عند معبر اللنبي".

 

وذكر موقع "0404" الإسرائيلي اليوم أن "التقديرات الأولية تشير إلى وصول إرهابي من الأردن بشاحنة وأطلق النار على عمال المحطة" ، لافتا إلى أنه ، "تم تحييد الإرهابي".

 

 وأفادت صحيفة يديعوت أحرنوت أن  إطلاق النار وقع عند محطة الشحن في المعبر، حيث تمر الشاحنات من الأردن إلى إسرائيل. وانتشرت العديد من قوات الجيش الإسرائيلي في المنطقة، وتجري عمليات مسح لاستبعاد وجود إرهابيين إضافيين.

 

 وقالت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي إن الإرهابي، الذي وصل في شاحنة من الأردن، قام بتفريغها وفتح النار على القوات تأمين المعبر.

 

 وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "تم القضاء على الإرهابي على يد قوات الأمن. وقفزت قوات الجيش الإسرائيلي إلى مكان الحادث وتعمل الآن على استبعاد أي شك في أن الشاحنة قد تم ضبطها وهي محملة بالأحمال".

 

وبحسب نجمة داود الحمراء، فقد وردت بلاغ إطلاق النار في الساعة 09:55، وقدمت طواقم نجمة داود الحمراء والقوات الطبية التابعة للجيش الإسرائيلي العلاج الطبي للجرحى على الفور، ولكن بعد عمليات الإنعاش، أعلن طبيب الطوارئ في نجمة داود الحمراء، يوتام تسور، ذلك "هذا حادث خطير للغاية، لقد رأينا ثلاثة رجال يرقدون فاقدي الوعي دون نبض أو تنفس، مع وجود جروح ناجمة عن طلقات نارية في أجسادهم. وقمنا، بالتعاون مع قوة طبية تابعة للجيش الإسرائيلي، بإجراء عملية الإنعاش القلبي الرئوي لهم، وبعد ذلك، للأسف، اضطررنا إلى نطقهم ميت على الفور."

 


في غضون ذلك، توجهت مروحية إلى مكان الحادث، وتجري عمليات مسح واسعة النطاق في المنطقة لاستبعاد وجود أي إرهابيين إضافيين. كما تقوم القوات الأمنية بفحص العمال والسائقين الإضافيين عند معبر اللنبي. بالتزامن مع ذلك، أقامت قوات الجيش الإسرائيلي حواجز على منطقة طريق البقاع.