الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

القوات الإسرائيلية تعتقل 35 فلسطينيا من الضفة الغربية

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 12:41 م
القوات الإسرائيلية
القوات الإسرائيلية

اعتقلت القوات الإسرائيلية خلال اليومين الماضيين 35  فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم أسرى سابقون، إضافة إلى استدعاء مواطنة.

 

وقال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ، في بيان مشترك اليوم الأحد أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ( وفا) ، إن "عمليات الاعتقال توزعت على أغلبية محافظات الضفة، فيما تواصل قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، خلال حملات الاعتقال، إلى جانب عمليات التحقيق الميداني، وتخريب منازل المواطنين وتدميرها".

 

وأضاف البيان أن "قوات الاحتلال تواصل تنفيذ حملات الاعتقال الممنهجة، كإحدى أبرز السياسات الثابتة، والتي تصاعدت بشكل غير مسبوق منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، ليس فقط من حيث مستوى أعداد المعتقلين، وإنما من حيث مستوى الجرائم التي ترتكبها".

 

وكشف التحقيق الأولي في الهجوم  أن الإرهابي الذي كان يقود شاحنة جاء من الجانب الأردني وقام بإخفاء سلاح طويل داخل السيارة بين البضائع. أطلق النار من مسافة قريبة على عمال محطة الشحن. وتمكنت القوات الأمنية من القضاء على الإرهابي الأردني. وتعمل قوات الجيش الإسرائيلي التي وصلت إلى المنطقة على استبعاد أي شبهة بأن الشاحنة كانت محملة بالأحمال.

 

ووقع الحادث عند الساعة 09:55 عندما تلقى مركز الاتصال 101 التابع لنجمة داوود الحمراء بلاغاً عن إصابة شخصين بطلق ناري قرب المعبر الحدودي في قضاء البقاع والعيمكيم، وباشرت فرق الإنقاذ التي وصلت إلى المكان بمعالجة ثلاثة ضحايا في الخمسينيات من العمر تم وصف حالتهم وأصيب الثلاثة بجروح خطيرة.

 

يقول يوتام تسور من منظمة إنقاذ بلا حدود MDA والذي يعمل في المعبر: "أثناء العمل سمعت أصوات إطلاق نار، ركضت على الفور نحو مكان الحادث ولاحظت وجود ثلاث جروح ناجمة عن طلقات نارية، وبدأت في إجراء الإنعاش القلبي الرئوي".

 

ونقلت الجزيرة عن مصدر أمني أردني أن معبر اللنبي سيغلق في الاتجاهين حتى إشعار آخر. أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن الجهات الرسمية "باشرت التحقيق في حادثة إطلاق النار على الجانب الآخر من جسر الملك الحسين".

 

أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت أنه قُتل ثلاثة رجال اسرائيليين في الخمسينات من العمر، بالرصاص، صباح اليوم (الأحد)، في هجوم إطلاق نار عند معبر اللنبي على الحدود مع الأردن، أصيبوا في البداية بجروح قاتلة، ولكن اضطرت فرق نجمة داوود الحمراء والقوات الطبية التابعة للجيش الإسرائيلي إلى إعلان وفاتهم على الفور، وأعلنت الصحيفة العبرية مقتل  الإرهابي  عندما وصل إلى المعبر من الأردن .

 


ونفذ إطلاق النار بمسدس أخرجه السائق، عند معبر الشحن الذي تمر منه الشاحنات من الأردن إلى إسرائيل، وانتشرت العديد من قوات الجيش الإسرائيلي في المنطقة، وتجري عمليات مسح لاستبعاد وجود إرهابيين آخرين.

 

 وذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الإرهابي الذي وصل في شاحنة من الأردن، قام بتفريغها وفتح النار على القوات. تأمين المعبر.