الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعثة منتخب مصر تطير إلى جابورون لمواجهة بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 04:23 م
منتخب مصر
منتخب مصر

توجهت منذ قليل، بعثة منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، إلى العاصمة جابورون لمواجهة بوتسوانا، الثلاثاء المقبل ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.

 

بعثة منتخب مصر تطير إلى جابورون لمواجهة بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا

 

 

موعد مباراة منتخب مصر وبوتسوانا 

 

وتستغرق رحلة السفر من مطار القاهرة إلى بوتسوانا قرابة الـ9 ساعات، بينما يرافق بعثة منتخب مصر الدكتور إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس البعثة.


خاض منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة حسام حسن، تدريبًا صباحيًا، باستاد القاهرة الدولي، قبل السفر اليوم، إلى بوتسوانا لمواجهتها يوم الثلاثاء المقبل، في إطار مباريات الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025 بالمغرب.


موعد مباراة منتخب مصر وبوتسوانا

تنطلق مباراة مصر وبوتسوانا، يوم الثلاثاء المقبل، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، وتذاع عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس بصفتها الناقل الحصري والوحيد للتصفيات.

 

وفاز منتخب مصر على كاب فيردي، بثلاثية نظيفة، مساء الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، في افتتاح مباريات الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.


ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط عقب الفوز على الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة، بالتساوي مع موريتانيا الوصيف بعد الفوز على بوتسوانا، بهدف دون رد.

 

يتصدر منتخب مصر الأول ومنتخب موريتانيا، ترتيب المجموعة عقب فوز الأخير اليوم على نظيره بوتسوانا بنتيجة بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين، على ملعب شيخا بيديا، ضمن مواجهات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

وتضم المجموعة كل من منتخبات "مصر موريتانيا وبوتسوانا وكاب فيردي".

ترتيب مجموعة مصر في تصفيات أمم إفريقيا

1- منتخب مصر 3 نقاط.

2- موريتانيا 3 نقاط:

3- بوتسوانا بدون نقاط.

4- الرأس الأخضر  بدون نقاط.


ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمواجهة نظيره منتخب بوتسوانا، في اللقاء الذي يجمع الفريقين ضمن مواجهات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 المقرر إقامتها في المغرب.


موريتانيا يتفوق على نظيره منتخب بوتسوانا

 

نجح المنتخب الموريتانى، فى تحقيق الفوز على نظيره منتخب بوتسوانا، بهدف نظيف، فى أحداث مباراة المقامة بين المنتخبين واوالتى أقيمت على ملعب "موريتانيا"، فى إطار منافسات الجولة الأولى من تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم المنتخب الوطني ومنتخب كاب فيردي، وكان المنتخب الوطني قد تصدر المجموعة مبكرا بفوزه الكبير على كاب فيردي بلاثية نظيفة مساء أمس الجمعة، في المباراة الأولى بالمجموعة الثالثة.

 

وتعد المباراة فرصة لكلا الفريقين لتحقيق بداية قوية في رحلتهما نحو التأهل للبطولة القارية، وتبدو فرصة منتخب موريتانيا أقوى نظرا للعروض الرائعة التي قدمها في الفترة الأخيرة، آخرها كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

 

الفراعنة فى الصدارة بعد ثلاثية الرأس الأخضر


استهل منتخب مصر الأول، بقيادة العميد حسام حسن، مشواره نحو كأس الأمم الإفريقية، بفوز عن جدراة واستحقاق، أمام ضيفه منتخب كاب فيردى، بثلاثية نظيفة، فى أولى مباريات المجموعة ج، فى بتصفيات كأس الأمم الإفريقية المؤهلة للكان 2025 بالمغرب، وتمكن رامى ربيعة من التسجيل فى الدقيقة 23، من عمر الشوط الأول، وقبل نهاية الشوط الأول وفى الوقت المحتسب بدلًا من الضائع نجح عمر مرموش، فى إحراز الهدف الثانى، وفى الدقيقة 70 من عمر اللقاء كان مسك الختام بهدف ثالث سجله البديل إبراهيم عادل، ليحصد العميد، أول 3 نقاط، ويتصدر المجموعة.

 

نجح أبناء العميد حسام حسن، المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، فى انهاء الشوط الأول بالتقدم بهدفين مقابل لا شئ، فى لقائه أمام نظيره  منتخب كاب فيردى، فى اللقاء المقام بين المنتخبين على ستاد القاهرة الدولى، فى مستهل مشوار الفراعنة نحو التصفيات المؤهلة للكان الإفريقيى بالمغرب 2025.