الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

اللواء محمد الغبارى: الصهيونية العالمية ستقطع رأس نتنياهو

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 10:56 م
نتنياهو
نتنياهو

كشف اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، أن أعداء نتنياهو أكثر من محبيه في الداخل الإسرائيلي بسبب تصرفاته التي يقوم بها.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأحزاب الدينية هي من أتت بنتنياهو إلى الحكم في تل أبيب.


ولفت اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطني السابق، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال نتنياهو سوف يخسر الدينيين لأنه لم يستطع تنفيذ شيء في ظل زيادة عدد العلمانيين هناك.


وقال إن الصهيونية العالمية من ستقطع رأس نتنياهو وهناك حالة غضب كبير من أفعاله وما يقوم به ويواجه مظاهرات ومعارضات كثيرة في الداخل الإسرائيلي.

 


أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أنه كان هناك تقدم بالمفاوضات لكن خطاب نتنياهو وتمسكه بمحور فيلادلفيا خلط الأوراق، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

خطاب نتنياهو وتمسكه بمحور فيلادلفيا يخلط الأوراق

وفي وقت سابق؛ كشف إعلام فلسطيني عن ارتقاء 15 شهيدا في غارات الاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

المسؤولون الأمريكيون أصبحوا متشككين في التوصل لاتفاق بشأن غزة
قال موقع أكسيوس إن المسؤولون الأمريكيون أصبحوا متشككين للغاية في فرص التوصل لاتفاق بشأن غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

كما أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أنه تم الإفراج عن السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم بعد الحادث وعودة أكثر من 100 شاحنة إلى المملكة بشكل متتابع.

حادثة إطلاق النار


وكشفت وزارة الداخلية الأردنية عن التحقيقات الأولية في حادثة إطلاق النار في الجانب الآخر من جسر الملك حسين.

وأكدت أن مطلق النار هو مواطن أردني، والنتائج الأولية للتحقيق تشير إلى أن الحادث هو عمل فردي ويجرى التنسيق بين الجهات المعنية لاستلام جثة منفذ العملية لدفنها في الأردن.

 

وأضافت التحقيقات بأنه تم الإفراج عن السائقين الأردنيين الذين تم التحقيق معهم بعد الحادث وعودة أكثر من 100 شاحنة إلى المملكة بشكل متتابع، والجهات المعنية تتابع مسألة إغلاق الجسر بعد الحادثة.

 

الإسعاف الإسرائيلية

وكان الإسعاف الإسرائيلي أفاد بمقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق النار في (معبر اللنبي - الكرامة في الجانب الفلسطيني) قرب الحدود مع الأردن، فيما أعلن جيش الاحتلال عن "مقتل" منفذ العملية.

 

كما  أشادت حركة حماس بعملية إطلاق نار عند معبر حدودي مع الأردن اليوم الأحد أدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين ، ووصفتها بـ "البطولية".

 

وقالت حماس، في بيان  صحفي اليوم أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية ( صفا )، إن "العملية البطولية التي نفذها نشمي من نشامى الأردن، رد طبيعي  على المحرقة التي ينفذها العدو الصهيوني النازي بحق أبناء شعبنا في غزة والضفة الغربية المحتلة ومخططاته في التهجير وتهويد المسجد الأقصى".

 

وأضافت أن "عملية معبر الكرامة هي تأكيد على رفض الشعوب العربية للاحتلال وجرائمه، وأطماعه في فلسطين والأردن، ووقوفها بقوة مع شعبنا ومقاومته الباسلة دفاعاً عن القدس والأقصى".

 

وتابعت "إننا إذ نزف الشهيد البطل منفذ العملية؛ لندعو  شعوب أمتنا العربية والإسلامية على الانتفاض رفضاً  للعدوان وحرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، والهجمة المسعورة ضد شعبنا في الضفة الأبية".

 

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، تعليقا على الهجوم الذي أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين عند معبر الكرامة، "هذا يوم صعب، لقد قتل إرهابي حقير ثلاثة من مواطنينا بدم بارد عند معبر اللنبي، أرسل تعازي بالنيابة عن الحكومة ونيابة عن عائلات القتلى". (الأحد) في بداية جلسة مجلس الوزراء بشأن الهجوم الذي قتل فيه إرهابي أردني ثلاثة إسرائيليين.