الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إصابة 4 أشخاص في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 10:38 ص
جنوب لبنان
جنوب لبنان

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاثنين إصابة أربعة أشخاص بجروح  في غارة إسرائيلية على جنوب البلاد .

 

وقال مركز عمليات الطوارئ التابع لوزارة الصحة العامة ، في بيان اليوم أوردته الوكالة  الوطنية للاعلام، إن "غارة شنها العدو الإسرائيلي على بلدة حانين، أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح استدعت إدخالهم إلى المستشفى للعلاج".

 

ووفق الوكالة ، "شن الطيران الحربي المعادي  غارتين ليلا على بلدة حانين في قضاء بنت جبيل".

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة سكان القطاع.

 

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين ضرب أهداف لحزب الله في جنوب لبنان.

 

وقال الجيش في منشور على تطبيق " تليجرام" إنه ضرب " هياكل عسكرية لحزب الله و منصة لإطلاق الصواريخ" خلال الليل في مناطق كفر كلا و الطيبة و حانين و يارين بالقرب من الحدود اللبنانية مع إسرائيل.

 

أضاف الجيش أن القوات ضربت أمس الأحد " هيكلا عسكريا لحزب الله" في خربة سلم بجنوب لبنان.

 

ويذكر أنه منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة في أكتوبر الماضي، تقع تقريبا اشتباكات يومية بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في المناطق الحدودية بين الدولتين.

 

وأفادت وكالة الأنباء السورية "سانا" صباح اليوم الاثنين بأن عدد قتلى الغارات الإسرائيلية في محيط مصياف ارتفع إلى 14 قتيلا.

 

وفي وقت سابق كشف إعلام لبناني أن جيش الاحتلال نفذ غارتين على بلدة خربة سلم جنوبي البلاد، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

وثائق ملفقة لحماس للتأثير في الرأي العام ضد صفقة التبادل

 

يذكر أنه قد كشف إعلام إسرائيلي أن جيش الاحتلال فتح تحقيقا لمعرفة من يستغل وثائق ملفقة لحماس للتأثير في الرأي العام ضد صفقة التبادل، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.


وأشار إعلام إسرائيلي أن الوثائق الملفقة أغضبت قادة أجهزة أمن الاحتلال وقد تزيد حدة التوتر بينهم وبين نتنياهو ورجاله.

 

وأوضح إعلام إسرائيلي أن غضب قادة الاحتلال الأمنية جاء بعد نشر مقالين في صحيفتي جويش كرونيكل البريطانية وبيلد الألمانية.

 

وكان قد قصفت طائرات الاحتلال منزلين في حي المنارة جنوب شرق مدينة خان يونس، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو


وفي وقت سابق،  قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، الأحد، تعليقا على الهجوم الذي أدى إلى مقتل 3 إسرائيليين عند معبر الكرامة، "هذا يوم صعب، لقد قتل إرهابي حقير ثلاثة من مواطنينا بدم بارد عند معبر اللنبي، أرسل تعازي بالنيابة عن الحكومة ونيابة عن عائلات القتلى". (الأحد) في بداية جلسة مجلس الوزراء بشأن الهجوم الذي قتل فيه إرهابي أردني ثلاثة إسرائيليين.

 

وقال نتنياهو أيضًا: "نحن محاطون بأيديولوجية قاتلة يقودها محور الشر الإيراني، في الأيام الأخيرة، قتل إرهابيون حقيرون بدم بارد ستة من مختطفينا وثلاثة من ضباط الشرطة الإسرائيلية، القتلة لا يميزون بيننا، إنهم يريدون ذلك". لقتلنا جميعًا، حتى النهاية، يمينًا ويسارًا، علمانيين ومتدينين، يهودًا وغير يهود؛ إن ما يمنع تدمير شعبنا كما كان في الماضي هو قوة دولة إسرائيل وقوة جيش الدفاع الإسرائيلي، إن الروح البطولية للجنود ورجال الشرطة والرجال والنساء في قواتنا الأمنية، والتضحية الكبرى لأبطالنا الذين سقطوا، وصمود شعبنا - هذا هو كل الفرق. عندما نقف معًا، لا يستطيع أعداؤنا مساعدتنا، لذا فإن هدفهم الرئيسي هو تقسيمنا وزرع الانقسام داخلنا".