الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الزراعة: صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر العمال الزراعيين ضحايا حادث البحيرة

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 11:11 ص
وزير الزراعة
وزير الزراعة

قرر علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، صرف مساعدات مالية عاجلة، لأهالي وأسر العمال الزراعيين، ضحايا حادث التصادم الذي وقع بمحافظة البحيرة على طريق مصر الاسكندرية الصحراوي، والذي راح ضحيته 7 عمال زراعيين وإصابة 5 آخرين.

 

وزير الزراعة: صرف مساعدات مالية عاجلة لأسر العمال الزراعيين ضحايا حادث البحيرة


ووجه وزير الزراعة الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، والجمعية العامة للأراضي المستصلحة بصرف مبلغ اجمالي 30  ألف جنيه لأسرة كل متوفي، و 20  ألف جنيه لكل مصاب، كمساعدة مالية لهم.


وأعرب الوزير عن أسفه لهذا الحادث الأليم وحزنه على ضحاياه شهداء العمل والإنتاج، والذين خرجوا باحثين عن قوت يومهم، لافتا الى انه يجرى حاليا، وتنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بحث سبل مد مظلة الحماية الإجتماعية، للعمال الزراعيين، واصحاب الحيازات الصغيرة، لتشملهم الحماية التأمينية والاجتماعية والصحية.

 

وتقدم فاروق بخالص العزاء الى اسر المتوفين، سائلا المولى عز وجل لهم الرحمة والمغفرة ولأسرهم وذويهم الصبر والسلوان، كما أعرب عن تمنياته بالشفاء العاجل للمصابين في هذا الحادث.

 

وكان 7 عمال زراعيين قد لقوا مصرعهم ، بينما أصيب ٥ أشخاص بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم، أمس الأحد، إثر وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل على متنها عدد من العمال الزراعيين، بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى، وهم في طريقهم للعمل. 

 

كام الطريق الصحراوي القاهرة - الإسكندرية، بنطاق محافظة البحيرة، قد شهد حادثا مروعا، حيث لقي 6 أشخاص مصرعهم في الحال، بينما أصيب 6 آخرين بكسور وجروح متفرقة في أنحاء الجسم، وتم نقل الجثامين والمصابين إلى مستشفى العامرية العام.

 

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارًا من شرطة النجدة، يفيد وقوع حادث تصادم بين تروسيكل وسيارة ربع نقل، بالطريق الصحراوي القاهرة - الإسكندرية عند الكيلو 61، اتجاه الإسكندرية، مما نتج عنه مصرع 6 أشخاص وإصابة 6 أشخاص آخرين بإصابات متفرقة في أنحاء الجسم.

 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف، وتم نقل الجثامين إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى العامرية العام، تحت تصرف جهات التحقيق، والمصابين إلى ذات المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وحرر محضر بالواقعة وتولت جهات التحقيق التي باشرت التحقيقات في الحادث للوقوف على أسبابه وملابساته.

 

أسفر الحادث عن إصابة كل من: محمد أحمد بسيونى، 21 عاما، مقيم رشيد، نزيف بالمخ، ياسين محمد مصباح، 12 عاما، مقيم رشيد، كسر بالحوض ونزيف بالمخ، مجهول الاسم والعنوان، 30 سنة عاما، نزيف بالمخ، سليمان خلف عثمان سليمان، 35 عاما، مقيم العامرية، كسر بالفقرات العنقية، نعمة على حامد، 27 عاما، مقيم سوهاج، محمد محمد سالم، 30 عاما، مقيم العامرية، نزيف بالمخ.

 

بينما لقي توفي كل من:- ليلى صالح عابد، 26 عاما، مقيمة العامرية، محمد على محمد، 32 عاما، مقيم العامرية، صبرية على حمادة، 25 عاما، العامرية، مبروكة إبراهيم، 24 عاما، مقيمة العامرية، مجهول الاسم والعنوان، 30 عاما، مجهول الاسم والعنوان، 27 عاما.