الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 03:26 م
الدقيق المدعم
الدقيق المدعم

واصل قطاع الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن، حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية.

 

وأسفرت عن ضبط عدد من القضايا فى مجال المخابز السياحية الحرة والمدعمة خلال 24 ساعة ضبط خلالها حوالى (9) طن دقيق (أبيض، بلدى مدعم).

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كما واصلت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية جهودها لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة .

وتمكنت عقب تقنين الإجراءات من تحقيق النتائج الإيجابية التالية :-

تم ضبط (عنصر إجرامى) بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر وبحوزته (2 كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو" – سلاح أبيض – ميزان حساس) في الجيزة، وضبط (عنصران إجراميان) بدائرة مركز شرطة كرداسة وبحوزته (3 كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو" – كمية لمخدر البودر "الحشيش الإصطناعى"- طبنجة – سلاح أبيض- ميزان حساس).
مديرية أمن البحيرة.


كما تم ضبط عنصرين إجراميين – "لأحدهما معلومات جنائية" بدائرة مركز شرطة حوش_عيسى ، وبحوزتهما (16,5 كيلو جرام لمخدر الحشيش)، تقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى  (5,1 مليون جنيه)،تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

كان قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتى أمن أسوان ودمياط قام  بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة.

 

أسفرت جهود الحملات فى مديرية أمن أسوان عن ضبط 3 قضايا اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها "5,3 كيلو جرام من مخدر الحشيش– 3,2 كيلو جرام من مخدر البانجو- كمية من مخدرى "الشابو، الهيروين"، بحوزة 6 متهمين لأحدهم معلومات جنائية، كما تم ضبط 3 قطع سلاح نارى، عبارة عن 3 فرد محلى، كما تنفيذ 810 أحكام قضائية متنوعة.

 

وفى مديرية أمن دمياط، تمكنت الحملات من ضبط 4 قضايا اتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالها “6,7 كيلو جرام من مخدر الحشيش – 7,5 كيلو جرام من مخدر البانجو – 9 كيلو جرامات من مخدر الهيدرو - كمية من مخدر الهيروين”، وكذا ضبط 3 قطع سلاح نارى، عبارة عن “3 فرد محلى وعدد من الطلقات” بحوزة 4 متهمين لهم معلومات جنائية".

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لاستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.