الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس السيسى يؤكد ضرورة تغليب مسار التهدئة والتوصل لوقف إطلاق النار بغزة

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 03:39 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "لارس راسموسن" وزير خارجية الدنمارك، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 

وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن وزير خارجية الدنمارك نقل للسيد الرئيس تحيات جلالة ملكة الدنمارك والسيدة رئيسة الوزراء، وهو ما بادله السيد الرئيس بالتحية والتقدير في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين، وتم في هذا الصدد  استعراض سبل تطوير التعاون المشترك، الذي يشهد تقدماً ملموساً، خاصةً في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، حيث ثمن السيد الرئيس في هذا الإطار الدور المقدر للشركات الدنماركية في دفع التنمية الاقتصادية في مصر، مشيراً إلى فرص توسيع التعاون بين الجانبين، خاصة في مجالات الطاقة والتحول الأخضر والنقل البحري، بما يعود بالفائدة على الدولتين والشعبين الصديقين.

 

قال السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية. 

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الدنماركي عرضته قناة "القاهرة الإخبارية": "اتفقنا على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين وضخ مزيد من الاستثمارات المشتركة خلال الفترة المقبلة والمباحثات تناولت العديد من الملفات المشتركة". 

 

وتابع وزير الخارجية والهجرة: "توافق في الرؤى بين مصر والدنمارك على ضرورة مكافحة الإرهاب".


بدأت جلسة مباحثات موسعة بين وزير الخارجية د. بدر عبد العاطى ونظيره الدنماركى بمقر وزارة الخارجية بقصر التحرير.

 

وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن المشاورات تتناول مجمل العلاقات الثنائية فى كافة المجالات ومسارات تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى، فضلاً عن مناقشة معمقة حول تطورات الأوضاع فى المنطقة.

 

بينما عقد د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج يوم ٨ سبتمبر الجاري جلسة مباحثات موسعة مع سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية الإمارات، وذلك بحضور كل من معالي الشيخ شخبوط بن نهيان وزير الدولة للشئون الأفريقية بوزارة الخارجية الإماراتية، ومعالي السفيرة/ لانا نسيبة المبعوث الخاص للإمارات إلى الاتحاد الأوروبي ومديرة إدارة العلاقات الدولية بوزارة الخارجية، وكذلك بحضور السفير شريف عيسى سفير مصر لدى الإمارات.