الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يرفض تأجيل مباراته أمام بوتسوانا لهذا السبب

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 04:25 م
منتخب مصر
منتخب مصر

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، بقيادة حسام حسن، عن رفضه القاطع لتأجيل مباراة الفراعنة أمام منتخب بوتسوانا، والتي من المقرر إقامتها ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025.


 

جاء هذا الرفض استنادًا إلى الارتباطات المتعددة للاعبين المحترفين المصريين مع أنديتهم الأوروبية، إضافة إلى التزامات الأندية المصرية التي تشارك في البطولات الإفريقية، مما يجعل تأجيل المباراة صعبًا وغير عملي.

 

منتخب مصر يرفض تأجيل مباراة بوتسوانا
 

الجهاز الفني أكد على ضرورة احترام الجدول الزمني المقرر للمباراة، خاصة في ظل ضيق الوقت ووجود مواعيد محددة يجب الالتزام بها في التصفيات.
 

ورغم الضغوط التي تواجهها بعثة بوتسوانا، يرى المنتخب المصري أن الظروف لا تسمح بإجراء أي تغييرات على الموعد.
 

منتخب بوتسوانا يطلب التأجيل بسبب أزمة الطيران
 

في المقابل، تقدم الاتحاد البوتسواني لكرة القدم بطلب رسمي إلى الاتحاد الإفريقي (CAF) لتأجيل المباراة لعدة ساعات، بحيث تُقام ليلاً بدلاً من الرابعة عصرًا كما هو مقرر.
 

وجاء الطلب نتيجة تعرّض منتخب بوتسوانا، المعروف بـ "الحمير الوحشية"، لأزمة طيران أثناء تواجدهم في موريتانيا.

 

وأوضح البيان الصادر عن الاتحاد البوتسواني أن الفريق واجه مشكلات لوجستية أدت إلى تأخير عودته من موريتانيا بعد مباراة سابقة.
 

وذكر البيان أن الراعي الخاص بالفريق رفض توفير طائرة خاصة لإعادتهم إلى بلادهم، مما أدى إلى تأخر وصولهم إلى بوتسوانا. ومن المتوقع أن يصل الفريق إلى أرض الوطن في صباح اليوم الذي يسبق المباراة، وهو ما دفع الاتحاد البوتسواني إلى طلب تأجيل المباراة ليلاً، حفاظًا على صحة اللاعبين وضمان استعدادهم البدني والنفسي بشكل جيد.

 

وفي بيان رسمي صدر عن الاتحاد البوتسواني، جاء ما يلي:

"نود أن نعلم الجمهور وأصحاب المصلحة بأن الفريق الوطني للرجال (الحمير الوحشية) واجه تعقيدات لوجستية أثناء رحلة عودته من موريتانيا.

 

وكان من المقرر وصول الفريق إلى بوتسوانا في منتصف ليلة أمس، ولكن تأخرت عودتهم بسبب مشاكل غير متوقعة في الترتيبات الخاصة بالطيران.

 

والفريق الآن في حالة معنوية عالية ومستعد للمباراة، لكننا طلبنا من الاتحاد الإفريقي تأجيل المباراة لبضع ساعات، حفاظًا على صحة اللاعبين بعد الرحلة الطويلة."
 

وأشار الاتحاد البوتسواني إلى أن الفريق من المتوقع أن يصل إلى بوتسوانا في الساعة التاسعة صباحًا يوم المباراة، وأنه ينتظر رد الاتحاد الإفريقي بشأن طلب التأجيل. ويؤكد الاتحاد على التزامه بتقديم أفضل الظروف الممكنة للاعبين، رغم التحديات التي واجهتها البعثة خلال السفر.


 

منتخب مصر يستعد لمواجهة بوتسوانا في الموعد المحدد

رغم طلب التأجيل من الجانب البوتسواني، يستعد منتخب مصر لخوض المباراة في موعدها الأصلي، حيث يسعى المنتخب بقيادة حسام حسن لتحقيق انتصاره الثاني في التصفيات لتعزيز موقفه في المجموعة.


 

ومن المقرر أن تُقام المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، وسط ترقب لقرار الاتحاد الإفريقي حول طلب التأجيل.


 

وتعمل بعثة منتخب مصر على رفع حالة التركيز والاستعداد الفني والبدني للمباراة، بعد وصول الفريق إلى بوتسوانا قبل عدة أيام لضمان التأقلم مع الأجواء.


 

كما يسعى الجهاز الفني إلى استغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبين بعد الفوز في المباراة الأولى من التصفيات، من أجل تحقيق نتيجة إيجابية والاقتراب خطوة أخرى من التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2025.


 

ويبقى قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) هو العامل الحاسم في تحديد موعد المباراة النهائية.


 


 

في ظل تمسك مصر بإقامة اللقاء في موعده، وطلب بوتسوانا بتأجيله، تنتظر الجماهير المصرية والبوتسوانية على حد سواء قرارًا نهائيًا من الاتحاد الإفريقي.