الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التنين الصيتى يستدرج الأخضر على أرضه طمعا في الفوز

الإثنين 09/سبتمبر/2024 - 08:59 م
السعودية والصين
السعودية والصين

يتطلع المنتخب السعودى أمام منتخب الصين، فى تجاوز المطب الأخير له بعد تعادله المخيب ضد منتخب إندونيسيا، في بداية مشواره بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في أميركا والمكسيك وكندا، من خلال تحقيق الفوز على الصين، في المواجهة التي تجمعهما يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بالتصفيات.

 

يعول المدير الفني للمنتخب السعودي الإيطالي روبرتو مانشيني، على خبرة لاعبيه وفي مقدمتهم سالم الدوسري نجم فريق الهلال، وسعود عبد الحميد المنضم حديثاً إلى روما الإيطالي، ومحمد كنو نجم خط وسط الهلال وغيرهم من أجل تحقيق النقاط الثلاث في مواجهة منتخب الصين.

 

لقاء هام للأخضر أمام التنين الصيني

 

تكمن أهمية المواجهة فقط في تحقيق الفوز وتعويض التعادل المخيب مع إندونيسيا، بل تمتد أهميتها إلى كونها ستحدد إلى حد كبير مدى إمكانية التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم، خاصة وأن المنتخب السعودي مقبل على اختبار صعب أمام اليابان في الجولة الثالثة في أكتوبر المقبل، وسيلعب في الجولة الرابعة مع نظيره البحريني في قمة عربية بالشهر ذاته.

يستعد المنتخب السعودي لمواجهة الصين، على أرض الأخيرة يوم الثلاثاء وذلك بعدما تعثر بالتعادل أمام إندونيسيا 1-1 في الجولة الماضية.
 

تاريخ منتخب السعودية فى تصفيات المونديال

 

حقق المنتخب السعودي، الفوز 5 مرات في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم، بينما خسر ذات العدد من المباريات وتعادل مرتين خلال 12 مرة سابقة، وانتظر المنتخب السعودي 16 عاماً لتحقيق أول فوز في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم، وذلك عندما تغلب على كوريا الشمالية 2-1 في طريقه للتأهل إلى مونديال 1994.

 

تغلب الأخضر، على كوريا الجنوبية 2-0 في تصفيات كأس العالم 2006، وفي تصفيات المونديال اللاحق فازوا على الإمارات 2-1، وفي التصفيات لآخر دورتين، فازت السعودية على العراق 2-1 بمباراة أقيمت في ماليزيا، واليابان 1-0 في الطريق نحو قطر 2022، في المقابل خسر السعوديون أمام سوريا 2-1 في تصفيات مونديال الأرجنتين 1978، وكذلك 4-2 أمام الصين في تصفيات مونديال إسبانيا، وأتبع ذلك بالخسارة أمام الإمارات 1-0 في الدور الأول من تصفيات كأس العالم في المكسيك 1986.

 

تلقى المنتخب السعودي خسارة بهدفين دون رد أمام إيران على أرض الأخيرة في تصفيات كأس العالم 2002، قبل السقوط على أرضه أمام أستراليا 3-1 في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2014.

انتهت مباراتان للسعودية بالتعادل في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم، الأولى مع قطر في منافسة مونديال 1990، وجاء التعادل الثانى مع إيران، بهدف لمثله في الطريق لمونديال فرنسا 1998.