الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

عضو لجنة المسابقات بالكاف يكشف موقف النسخة الثانية من دوري السوبر الإفريقي

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 12:28 ص
كاف
كاف

كشف ماكلين ليتشويتي رئيس اتحاد بوتسوانا لكرة القدم وعضو لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن النسخة الثانية من بطولة دوري السوبر الإفريقي.

 

وأكد ماكلين في تصريحات لبرنامج الماتش الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت عبر شاشة صدى البلد: "دوري السوبر الإفريقي مصدر رئيسي لحصول الكاف والكرة الإفريقية على الأموال".

 

وأضاف: "نحن مصممون على إقامة البطولة لأن الكرة الإفريقية سترتقي ببطولات بهذا الحجم، نحن نحاول إيجاد موعد مناسب لإقامة البطولة، لا يوجد شيء اسمه وقت جيد أو وقت سيء، لكن هناك تنسيق يجب ان يتم مع الفيفا والاتحاد الاوروبي والكاف".

 

واستكمل: "نحن مصممون على اقامة البطولة لأنها مصدر رزق جيد يساعد على الارتقاء بالكرة الإفريقية، نتمنى ان تكون هناك عدالة من الفيفا والاتحاد الاوروبي من أجل منح الكرة الإفريقية فرصة للتطور".

 

واختتم ماكلين تصريحاته: "نحن نخسر مواهبنا في إفريقيا وتحترف في أوروبا، عليهم تركنا من أجل أخذ فرصة للتطور بإقامة بطولات جذابة لاستمرار المواهب الإفريقية في القارة".


 جاهزية منتخب بلاده لمواجهة مصر

كما كشف ماكلين ليتشويتي، رئيس اتحاد بوتسوانا لكرة القدم، جاهزية منتخب بلاده لمواجهة مصر في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا.

 

وأضاف ماكلين ليتشويتي، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة «صدى البلد»، أن منتخب بوتسوانا سيعود إلى البلاد في العاشرة صباح الثلاثاء بتوقيت القاهرة، وكاف وافق على إقامة المباراة بين مصر وبوتسوانا في السابعة مساء الثلاثاء".

 

واستكمل: "كنا سنخوض المباراة بتوقيتها القديم حال رفض كاف تعديل موعدها، ولكن الوضع الحالي مرضي للطرفين بخصوص لقاء مصر وبوتسوانا ولن نخوض المباراة بالصف الثاني".

منتخب مصر قوة عظمى في كرة القدم

وأضاف: "منتخب مصر قوة عظمى في كرة القدم وبوتسوانا قوة صاعدة ، منتخب بوتسوانا يأخذ منحنى تصاعدي في الفترة الأخيرة ولماذا لا نحقق المفاجأة ونهزم مصر".


كما أكد: "محمد محسن أبو جريشة رجل جيد وإضافة لنا كما سيشرح طريقة لعب منتخب مصر ، ووجود محمد صلاح يمثل تحديا لنا لنثبت أن بوتسوانا لا تقل قوة عن هذا النجم الكبير".

 

وفي وقت سابق؛ أعلن مسؤولو الاتحاد البتسواني لكرة القدم عن إلغاء المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر عقده قبل مباراة منتخب مصر وبتسوانا في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025.


 إلغاء الموتمر الصحفي لمباراة مصر وبتسوانا

وكان من المنتظر أن يُقام المؤتمر قبل المباراة المقررة يوم الثلاثاء المقبل، لكنه تم إلغاؤه دون إبداء أسباب محددة من الجانب البتسواني.

مصر تصر على إقامة مباراتها أمام بتسوانا في موعدها

من جانبه، تمسك الدكتور إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بإقامة المباراة في موعدها المحدد سلفًا، مؤكدًا على أهمية الالتزام بالجدول الزمني بسبب الارتباطات التي تفرضها مشاركات اللاعبين المحترفين مع أنديتهم في الخارج.

 

أضاف الكومي أن تأجيل المباراة قد يؤثر سلبًا على الأندية المصرية المشاركة في البطولات الإفريقية، مما يعزز موقف مصر بضرورة الالتزام بالموعد الأصلي.