الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

المغرب يكسب "ليسوتو" ويخسر "دار" بتصفيات أمم إفريقيا

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 12:54 ص
منتخب المغرب
منتخب المغرب

تغلب منتخب المغرب، على نظيره ليسوتو، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما منذ قليل، في إطار مباريات الجولة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2023، نجح أسود الأطلسي في اقتنصاص نقاط المباراة عن طريق اللاعب براهيم دياز في الوقت الاخير من عمر المباراة. 
 

اصابة داري مع المغرب في مباراة ليسوتو بتصفيات إفريقيا

تعرض أشرف داري، لاعب الأهلي ومنتخب المغرب، للإصابة أثناء إحماء منتخب المغرب استعدادًا لمواجهة ليسوتو، في إطار الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025.

أصيب أشرف داري على مستوى الكاحل أثناء عمليات الإحماء، ليقرر وليد الركراكي استبعاده من تشكيل المغرب، ودخل يونس عبد الحميد في خط الدفاع ليعوض المصاب أشرف داري، ويبدأ المواجهة ضد ليسوتو.


 تشكيل المغرب أمام ليسوتو في تصفيات أمم إفريقيا 2025 
 

لعب وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، بتشكيل أمام ليسوتو،  ضمن منافسات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2025. 

حارس المرمى: منير مهند.

خط الدفاع: أشرف حكيمي، نايف أكرد، أشرف داري، أدم أزنو.

خط الوسط: عز الدين أوناحي، أمير ريتشاردسون، أسامة تارجالين.

خط الهجوم: أمين عدلي، أيوب الكعبي، إلياس أخوماش.

 

استطاع منتخب المغرب الفوز في لقاء الجولة الأولى على فريق الجابون بنتيجة كبيرة (4-1)، وتأكد بهذا الفوز تصدره المجموعة لمواصلة عروضة القوية والتأهل مبكرًا إلى نهائيات أمم إفريقيا خاصًة وأنها تعتبر الدولة المستضيفة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية القادمة، على الجانب الأخر فشل منتخب ليسوتو، في تحقيق المفاجأة الكبرى بالفوز على المنتخب المغربي، وتعويض الخسارة في لقاء الجولة الأولى مع منتخب إفريقيا الوسطى.

 

تعرض المغربي أشرف داري، للإصابة أثناء تواجده مع منتخب بلاده، قبل انطلاق مباراة ليسوتو، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، التي ستقام في المغرب العام المقبل.، جاء ذلك  أثناء عملية الإحماء قبل انطلاق المباراة، ما دفع المغربي وليد الركراكي، المدير الفني، لاستبعاده من التشكيل الأساسي لمنتخب «أسود الأطلس»، ونزول يونس عبد الحميد بدلا منه، يذكر أن أشرف داري، لم يشارك في المباراة السابقة للمغرب أمام الجابون، وظل على مقاعد البدلاء.