الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هالاند يقود النرويج للفوز على النمسا في دوري الأمم الأوروبية

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 01:15 ص
هالاند
هالاند

قاد النجم إيرلنج هالاند منتخب بلاده النرويج للفوز على ضيفه منتخب النمسا 2 /1، اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بالمستوى الثاني في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

 

قاد النجم هالاند منتخب النرويج للفوز على منتخب النمسا

 

وتقدم منتخب النرويج عن طريق فيليكس هورن ميري في الدقيقة التاسعة، لكن منتخب النمسا نجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 37 عن طريق مارسيل سبيتزر.

 

وفي الدقيقة 80 سجل هالاند الهدف الثاني للمنتخب النرويجي، ليرفع فريقه رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف منتخب سلوفاكيا.

 

على الجانب الآخر، تجمد رصيد منتخب النمسا عند نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف عن كازاخستان في المركز الأخير.

 

وكان منتخب سلوفاكيا قد فاز بدوره على نظيره الكازاخي بنتيجة 3 / صفر.

 

ويدين المنتخب السلوفاكي بالفضل في الفوز لمهاجمه بينيامين سيسكو الذي سجل الأهداف الثلاثة في الدقائق 23 و28 و63.

 

وفي وقت سابق، نجح مجلس إدارة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي برئاسة ناصر الخليفي، في التعاقد مع ديزيري دوي، لاعب المنتخب الفرنسي تحت 21 عامًا، لينضم لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي قادمًا من فريق رين.

 

تعاقد باريس سان جيرمان مع دوي

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن دوي الذي يبلغ من العمر 19 عامًا وقع على عقد مع سان جيرمان يمتد لمدة خمسة أعوام.

 

وسيعود دوي إلى ملعب حديقة الأمراء، الذي شهد حصوله على الميدالية الفضية الأولمبية مع المنتخب الفرنسي عقب الخسارة 5 / 3 أمام إسبانيا في ذات الملعب في وقت سابق من هذا الشهر.

 

وقال اللاعب للموقع الرسمي للنادي :" سعيد للغاية لأنني سأنضم لباريس سان جيرمان".

 

وأضاف دوي :"أنا متحمس للغاية، وسعيد وفخور. إنه حلم تحقق. لا يمكنني الانتظار للعب على ملعب حديقة الأمراء بقميص سان جيرمان، واللعب أمام تلك الجماهير".

 

ويعتبر أحد أبرز المواهب الشابة في كرة القدم الفرنسية. يلعب في مركز خط الوسط الهجومي ويتميز بمهاراته الفنية العالية، رؤيته الثاقبة للملعب، وقدرته على تسجيل الأهداف وصناعة الفرص. قدم دوي أداءً لافتًا مع رين في الدوري الفرنسي، مما جذب اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى.

 

وجاء تعاقد سان جيرمان مع دوي جاء في إطار استراتيجيتهم لتعزيز الفريق بلاعبين شباب ذوي إمكانيات كبيرة ليكونوا جزءًا من مستقبل الفريق، النادي يسعى من خلال هذه الصفقات إلى بناء فريق قادر على المنافسة محليًا وأوروبيًا لسنوات قادمة.

جدير بالذكر سجل دوي ثمانية أهداف في 76 مباراة مع فريق رين.

 

صفقات باريس سان جيرمان

 

وبهذا التعاقد، يكون بالنادي الفرنسي قد ضم أربعة لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وهم: ماتفي سافونوف حارس المرمى، وجواو نيفيز لاعب الوسط، وويليان باتشو مدافع، ودزيريه دوي مهاجم.