الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيد معوض: تشكيل حسام حسن أمام كاب فيردي مقبول لضعف المنافس

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 01:30 ص
سيد معوض
سيد معوض

قال سيد معوض نجم الأهلي السابق، أن معظم عناصر منتخب مصر كانت جاهزة فنيًا خلال مواجهة كاب فيردي، ولم يكن هناك سوى 4 لاعبين فقط لم يشاركوا منذ فترة في الدوري المصري مثل رامي ربيعة ومحمد هاني ومروان عطية وأحمد مصطفى زيزو، لكنهم كانوا يتدربون خلال فترة الاجازة.

 

لقاء مصر وكاب فيردي

وأضاف "معوض" في تصريحات تليفزيونية: "حتى لو لم يكن الرباعي في أتم الجاهزية وتدربوا فقط خلال الأيام السابقة قبل لقاء مصر وكاب فيردي، فأنه شئ عادي جدًا، لأن المنافس لم يكن قويًا".

 

وأفاد "معوض" نجم الأهلي السابق: قائلاً: "الفوز على كاب فيردي بثلاثية شئ جيد في الملعب، ولكن المباراة في القاهرة تتحمل أي شئ، والدفع بأي لاعبين، لكن الامور ستختلف في مواجهة منافسين آخرين مثل المغرب والسنغال وغيرها، لذلك كان التشكيل مقبول بالنظر لحجم المنافس".

 

وتابع "معوض" : "أكبر إهانة للاعب كرة قدم، هو الدفع بلاعب آخر ليس مركزه بدلا منه، وهو ما حدث بالدفع بـ حمدي فتحي مكان أحمد حجازي، كان الافضل استبعاده من قائمة المباراة تمامًا، والجهاز الفني لديه كامل الحرية في اختياراته، لكن هناك لاعبين لديهم تاريخ مع المنتخب الوطني ويجب احترامهم، لو لم يكن هناك نية لمشاركتهم في المباريات لا يجب استدعائهم".

 

وواصل : "لو كنت مكان حجازي، سأشارك في المباراة، وبعدها سأفتعل مشكلة داخل غرفة الملابس، بعيدا عن الاعلام والجمهور".

 

وأكد سيد معوض  أن الدوري المصري لو أقيم بنفس النظام، فأنه لا يجب سماع نغمة الاجهاد وضغط المباريات في الموسم المقبل، مؤكدا أنه لابد من وجود صاحب قرار يطبق اللائحة بقوة على الجميع.

 

الزمالك يمتلك البطاقة الدولية

وفي وقت سابق، أكد عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية، أن اتفاقية التعاقد بين نادي الزمالك مع آرون بوبيندزا، التي تحتوي على الشروط الأساسية، لو كانت صحيحة تمامًا، وحال توقيع اللاعب لأي فريق آخر سيعاقب اللاعب والنادي الذي قام بالتوقيع معه.

 

وقال العمايرة في تصريحات تليفزيونية: "طالما الزمالك يمتلك البطاقة الدولية، بعدما وضع كافة الأوراق والاتفاقيات على نظام الـtms".

 

وأضاف العمايرة : "حال توقيع بوبيندزا، لأي نادٍ آخر، من حق الزمالك تقديم شكوى رسمية ضد اللاعب والنادي الذي وقع له اللاعب، من أجل الحصول على تعويض مالي ضد اللاعب والنادي".