الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هجوم حاد على حسام حسن بسبب قناة السويس

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 01:28 ص
حسام حسن
حسام حسن

قال أحمد عيد عبدالملك نجم الكرة المصرية السابق، إنه من الطبيعي فوز منتخب مصر على كاب فيردي، أو أي منتخب إفريقي داخل القاهرة خصوصا في تصفيات أمم إفريقيا، مشيرا إلى أن المنتخب قدم مستوى جيد وحسام حسن أدار اللقاء بشكل جيد، والجميع ترك المباراة وبدأ يتحدث عن تصريح المدرب الذي وصف الفوز بأنه (معجزة) مثل قناة السويس.

 

وأضاف عبدالملك في تصريحات تليفزيونية: "المدير الفني لديه كافة الحرية في اتخاذ القرارات من الجانب الفني مهما كان اسم اللاعب، حجازي لاعب دولي وكبير، ومسئول عن تصرفاته وهو من قادة منتخب مصر، وكان يجب الحديث في الغرف المغلقة".

مصلحة منتخب مصر

 

واستكمل: "حجازي لاعب كبير ولو كنت مكانه سأشارك في المباراة، ويجب احتواء تلك المواقف من اجل مصلحة منتخب مصر".

 

وأضاف: "جميع أندية الدوري المصري اتفقت على إبقاء نظام الدوري كما هو ولا يوجد اي تغيير، والموضوع سهل جدا ولابد من تقليل التأجيلات في الموسم المقبل وجميع الأندية المشاركة في إفريقيا تسافر بطائرات خاصة".

وضع جدول منضبط تماما

 

واستطرد: "يجب وضع جدول منضبط تمامًا وأن يسير النظام على الجميع، في الموسم المقبل، ولقد عاصرنا عدة فترات كان يتم تأجيل المباريات بالتليفون".

 تشكيل حسام حسن أمام كاب فيردي 

قال سيد معوض نجم الكرة المصرية السابق، أن معظم عناصر منتخب مصر كانت جاهزة فنيًا خلال لقاء كاب فيردي، ولم يكن هناك سوى 4 لاعبين فقط لم يشاركوا منذ فترة في الدوري المصري مثل رامي ربيعة ومحمد هاني ومروان عطية وزيزو، لكنهم كانوا يتدربون خلال فترة الاجازة.

 

وأكد معوض في تصريحات تليفزيونية: "حتى لو لم يكن الرباعي في أتم الجاهزية وتدربوا فقط خلال الأيام السابقة قبل لقاء مصر وكاب فيردي، فأنه شئ عادي جدًا، لأن المنافس لم يكن قويًا".

الفوز على كاب فيردي بثلاثية

ولفت: "الفوز على كاب فيردي بثلاثية شئ جيد في الملعب، ولكن المباراة في القاهرة تتحمل أي شئ، والدفع بأي لاعبين، لكن الامور ستختلف في مواجهة منافسين آخرين مثل المغرب والسنغال وغيرها، لذلك كان التشكيل مقبول بالنظر لحجم المنافس".

 

واستكمل: "أكبر إهانة للاعب كرة قدم، هو الدفع بلاعب آخر ليس مركزه بدلا منه، وهو ما حدث بالدفع بـ حمدي فتحي مكان أحمد حجازي، كان الافضل استبعاده من قائمة المباراة تمامًا، والجهاز الفني لديه كامل الحرية في اختياراته، لكن هناك لاعبين لديهم تاريخ مع المنتخب الوطني ويجب احترامهم، لو لم يكن هناك نية لمشاركتهم في المباريات لا يجب استدعائهم".

 

ولفت: "لو كنت مكان حجازي، سأشارك في المباراة، وبعدها سأفتعل مشكلة داخل غرفة الملابس، وبعيدا عن الاعلام والجمهور".

 

وأشار إلى أن الدوري المصري لو أقيم بنفس النظام، فأنه لا يجب سماع نغمة الاجهاد وضغط المباريات في الموسم المقبل، مؤكدا أنه لابد من وجود صاحب قرار يطبق اللائحة بقوة على الجميع.