الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موعد مباراة مصر وبتسوانا والقنوات الناقلة في تصفيات أمم أفريقيا

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 10:38 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر تحت قيادة المدرب الوطني حسام حسن لخوض مباراة هامة أمام منتخب بتسوانا، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب.

 

اللقاء يحمل أهمية كبيرة بالنسبة للفراعنة الذين يسعون لتعزيز صدارتهم للمجموعة، بينما يطمح منتخب بتسوانا لتحقيق أول نقاطه في التصفيات بعد تعثره في الجولة الأولى.

 

موعد مباراة مصر وبتسوانا اليوم 

 

تقام مباراة مصر وبتسوانا اليوم الثلاثاء في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب فرانسيستون في العاصمة البوتسوانية جابورون.

 

 

ترتيب مجموعة مصر الثالثة بعد الجولة الأولى

 

ويدخل المنتخب المصري هذه المباراة متصدراً للمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه العريض على منتخب كاب فيردي في الجولة الأولى بثلاثة أهداف دون رد.

منتخب مصر

يتفوق الفراعنة بفارق الأهداف على منتخب موريتانيا الذي حقق فوزاً صعباً على بتسوانا بهدف نظيف. 

 

بينما يقبع المنتخب البتسواني في المركز الثالث بدون أي نقاط، بعد تعرضه للخسارة في المباراة الأولى.

 

طاقم تحكيم مباراة مصر وبتسوانا

 

ويتولى إدارة مباراة اليوم طاقم تحكيم صومالي بقيادة الحكم عمر عبدالقادر ارتان، ويساعده كل من حمزة حاجي كمساعد أول، وعلي محمد كمساعد ثاني، فيما سيكون أحمد حسن حسين هو الحكم الرابع. هذا الطاقم يسعى لضمان إدارة عادلة ونزيهة لهذه المواجهة التي قد تكون حاسمة لتحديد مسار المجموعة.

 

وفي سياق متصل، كان من المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرًا، ولكن بعد طلب من الاتحاد البوتسواني لكرة القدم، تم تعديل الموعد ليصبح في السابعة مساءً.

 

جاء طلب التأجيل بسبب التأخر في عودة منتخب بوتسوانا بعد مباراته أمام موريتانيا، حيث خاطب الاتحاد البوتسواني الاتحاد الأفريقي "كاف"، الذي استجاب ووافق على تعديل الموعد.

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر وبتسوانا اليوم

 

سيتم بث المباراة مباشرة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، وتحديدًا على قناة beIN Sports HD 2.

 

مشوار منتخب مصر وبتسوانا في الجولة الأولى

 

استهل منتخب مصر مشواره في التصفيات الأفريقية بفوز مستحق على منتخب كاب فيردي بثلاثة أهداف نظيفة، في مباراة شهدت سيطرة مصرية منذ البداية وحتى النهاية.

 

وتألق عدد من لاعبي الفراعنة في تلك المباراة، أبرزهم المهاجم محمد صلاح الذي سجل هدفين، بالإضافة إلى أداء دفاعي قوي أبقى على شباك المنتخب نظيفة.

 

في المقابل، تعثر منتخب بتسوانا في مباراته الأولى أمام موريتانيا، حيث تعرض لهزيمة بهدف دون رد. 

على الرغم من أن المنتخب البتسواني قد قدم أداءً دفاعياً جيداً، إلا أنه لم يتمكن من استغلال الفرص الهجومية القليلة التي أتيحت له، مما أدى إلى خسارته للنقاط الثلاث.