الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل منتخب مصر المتوقع اليوم أمام بتسوانا بتصفيات أمم أفريقيا (تغيير اضطراري)

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 10:55 ص
منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد منتخب مصر بقيادة مدربه حسام حسن لخوض مواجهة حاسمة ضد منتخب بتسوانا، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025.

 

اللقاء سيشهد تغييرات اضطرارية في تشكيلة المنتخب المصري، بعد أن تعرض بعض اللاعبين للإصابة، ما يضع الجهاز الفني أمام تحديات جديدة قبل المباراة المرتقبة.

 

تشكيل منتخب مصر المتوقع اليوم أمام بتسوانا

 

يعتزم حسام حسن إجراء بعض التعديلات في التشكيلة الأساسية للمنتخب بسبب الإصابات التي ضربت صفوف اللاعبين، ويأتي التشكيل المتوقع على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي

 

 خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، حمدي فتحي، ومحمد حمدي.

 

 خط الوسط: مروان عطية، محمد النني، وأحمد سيد "زيزو".

 

خط الهجوم: محمد صلاح، محمود حسن "تريزيجيه"، إبراهيم عادل أو أسامة فيصل.

 

 

مباراة منتخب مصر في الجول الأولى

 

واستهل المنتخب المصري مشواره في التصفيات بفوز كبير على منتخب الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة، في مباراة أظهرت تفوق الفراعنة على كافة المستويات.

منتخب مصر

أهداف اللقاء جاءت عن طريق رامي ربيعة، عمرو مرموش، وإبراهيم عادل، الذين قدموا أداءً مميزًا منح المنتخب انطلاقة قوية في التصفيات.

 

في المقابل، تعرض منتخب بتسوانا لهزيمة أمام منتخب موريتانيا بهدف دون رد، ليواصل بحثه عن أولى نقاطه في التصفيات.

 

ومع هزيمته الأولى، يدخل بتسوانا مباراة اليوم أمام مصر وهو في حاجة ماسة لتحقيق نتيجة إيجابية تعيد له الأمل في المنافسة على التأهل.

 

 

لم تكن استعدادات بتسوانا للمباراة سهلة، حيث تعرض المنتخب لأزمة لوجستية أجبرته على طلب تعديل موعد المباراة.

 

بعد أن واجه صعوبات في التنقل عقب مباراته أمام موريتانيا، تقدم الاتحاد البتسواني بطلب للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" لتعديل توقيت اللقاء.

 

وبعد دراسة الطلب، تم الموافقة على تأجيل المباراة لتقام في السابعة مساءً بدلاً من موعدها السابق في الرابعة عصرًا.

 

 

موعد مباراة مصر وبتسوانا والقنوات الناقلة

 

وتقرر إقامة اللقاء اليوم في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية.

 

وستنقل المباراة عبر مجموعة قنوات بي إن سبورتس، التي تملك الحقوق الحصرية لبث مباريات التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسيتم بث اللقاء بالتحديد على قناة beIN Sports HD 2.

 

 

بالنسبة للمنتخب المصري، تمثل هذه المباراة فرصة ذهبية لتأكيد هيمنته على المجموعة والتقدم بخطوة كبيرة نحو التأهل للنهائيات الأفريقية.

 

حيث تحقيق الفوز سيضع الفراعنة في صدارة المجموعة بفارق مريح عن أقرب المنافسين، وهو ما سيساعدهم في الاستعداد للمباريات القادمة بثقة أكبر.

 

أما منتخب بوتسوانا، فهو يدخل اللقاء تحت ضغط كبير، حيث يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية تبقي آماله في المنافسة على بطاقة التأهل قائمة.

 

الفوز على منتخب مصر سيكون بمثابة دفعة معنوية كبيرة، بينما أي تعثر جديد قد يجعل موقفه أكثر تعقيدًا في باقي مشوار التصفيات.