الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ بورسعيد يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات و الاشغالات بمنطقة " الثلاثيني" بحي العرب والمناخ

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 11:39 ص
محافظ بورسعيد
محافظ بورسعيد

قاد اللواء أركان حرب  محب حبشي محافظ بورسعيد حملة مكبرة لإزالة التعديات و الاشغالات بمنطقة " الثلاثيني" بحي العرب والمناخ ، ومتابعة مدي الالتزام بالمساحات القانونية وعدم التعدي على حرم الطرق لتحقيق الانضباط والسيولة المرورية في حركة المواطنين والسيارات.رافقه خلالها رئيس حي العرب و رئيس حي المناخ .

 

و شدد محافظ بورسعيد على أصحاب المحال ، بضرورة إزالة التعديات والاشغالات على حرم الطريق ،والالتزام بالمساحات القانونية المقررة،للحفاظ على المظهر الحضاري للمحافظة ، وتحقيق السيولة في حركة المواطنين و السيارات .

 

ووجه محافظ بورسعيد على رؤساء الأحياء بمواصلة الحملات المكثفة لعودة الانضباط في الشارع البورسعيدي ، و منع التعدي على حرم الطريق ،  وتحقيق أعلى درجة من الانضباط  ، كما وجه محافظ بورسعيد ، بمواصلة وتكثيف الجهود في ملف النظافة ، و المتابعة الميدانية للأعمال الجارية في هذا الملف ، نظرٱ لأهميته في الحفاظ على بيئة صحية آمنة للمواطنين .

 

و التقى اللواء محب حبشي عددا من الاهالي، و استمع لمطالب المواطنين ، مؤكدا علي تقديم كامل الدعم للأهالي لتطوير الطرق لتحقيق الواجهة الحضارية و الجمالية والانضباط في الشوارع بأحياء بورسعيد و تحقيق افضل خدمات للمواطنين  .

 

أكد اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، مزارعي منطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد، على مواصلة تقديم الدعم وتوفير الخدمات لمزارعي بورسعيد  لاستمرار عجلة الإنتاج والتنمية، مشيرًا إلى أن مساحة الأرض المنزرعة بمحصول الأرز بلغت ٣٤ ألف فدان، منهم ٤ آلاف فدان بمنطقة سهل الطينة بشرق المحافظة ، و٣٠ ألف فدان بأراضي جنوب بورسعيد ومتوسط إنتاجية الفدان من الأرز على مستوى المحافظة ييلغ ٣.٢٥ طن للفدان.

 

موسم حصاد "محصول الأرز" بأحد الحقول الزراعية في سهل الطينة ببورسعيد

جاء ذلك خلال تفقد اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، مزارعي منطقة سهل الطينة شرق بورسعيد، اليوم الأثنين، الاحتفال بعيد الفلاح، والذي يوافق اليوم 9 من سبتمبر من كل عام، بحضور دكتور هاني حجازي المدير التنفيذي  لمشروعات هيئة التعمير والتنمية الزراعية، ونائبه الدكتور محمد طلبة،  ودكتور طارق صلاح رئيس قطاع استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة، والعميد اسلام بهنساوي رئيس مدينة بورفؤاد ، والدكتور حسني عطية و كيل وزارة الزراعة ببورسعيد والمهندس عبد الحميد الأخرسي نقيب الفلاحين بمحافظة شمال بسيناء والمهندس سيد خلف مستشار المحافظة للمساحة وعدد من القيادات التنفيذية المختصة بمحافظة بورسعيد.

 

وهنأ محافظ بورسعيد، اللواء أركان حرب محب حبشي، جميع فلاحي مصر بصفة عامة، وفلاحي محافظة بورسعيد بصفة خاصة، في عيدهم ال ٧٢، مؤكدا أن الفلاح المصري هو أساس التنمية والتعمير وبناء المواطن، وعصب النهضة الزراعية ، بل النهضة في كافة القطاعات، وأنهم يبذلون جهودٱ مضنية لتوفير احتياجات الدولة من المحاصيل الزراعية الاستراتيجية والأساسية، كما استمع محافظ بورسعيد، إلى معدلات إنتاج محصول القطن بأراضي سهل الطينة، والتي بلغت 7 قنطار، مشيدٱ بجهود المزارعين ومديرية الزراعة ببورسعيد  في تحقيق معدلات كبيرة من انتاج محصول القطن، كما أعرب محافظ بورسعيد عن سعادته بما لمسة من بهجة و سرور في وجوه المزارعيين من السيدات و الرجال، خلال جني محصول القطن.

 

وأكد اللواء أركان حرب محب حبشي محافظ بورسعيد، خلال لقائه مزارعين سهل الطينة، على أن المحافظة مستمرة في دعمها لتطوير الإنتاج الزراعي، وتقف مع المزارع الجاد الذي نجح في تعمير الأرض وتحويلها إلى أرض خصبة تنتج أجود المحاصيل الزراعية، مؤكدا علي توفير كافة سبل الراحة والدعم للمزارع لاستمرار عجلة الإنتاج والتنمية الزراعية.

 

وعلى هامش زيارته لمنطقة سهل الطينة ، شهد اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد،  موسم حصاد الأرز بمنطقة سهل الطينة شرق بورسعيد، حيث بلغت مساحة الأراضى الزراعية المنزرعة بالأرز فى نطاق محافظة بورسعيد لهذا العام ٣٤ ألف فدان موزعة على أراضي شرق وجنوب بورسعيد، منهم ٤ الف فدان بمنطقة سهل الطينة  في شرق المحافظة زراعات علي مياه متأثرة بالملوحة، و٣٠ ألف فدان بأراضي جنوب بورسعيد .

 

وأوضح الدكتور حسني عطية وكيل وزارة الزراعة ببورسعيد ، أن متوسط إنتاجية الفدان على مستوى المحافظة من محصول الأرز بلغ ٣.٢٥ طن للفدان، مشيرا الي الأصناف السائد زراعتها "صنف جيزة" ١٧٨ رفيع الحبوب، مؤكدا علي تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول الأرز علي مستوي المحافظة ، بالإضافة إلى تصدير باقي الإنتاج إلي المحافظات المجاورة .

 

وكان محافظ بورسعيد ، قد طالب في لقاء سابق مع  المزارعين ، بعدم حرق قش الأرز للحفاظ على البيئة ومنع السحابه السوداء وتعظيم الاستفادة من قش الأرز وذلك بتخزين القش والاستفادة منها  كتربة بديلة للزراعة.

توفير السلع والمنتجات الغذائية
وضمن احتفالات المحافظة بيوم الفلاح و بتوجيهات من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وتحت رعاية محافظ بورسعيد ، وفي إطار جهود مديرية الزراعة ببورسعيد؛ تم إطلاق قوافل الإرشاد الزراعي لتوعية المزارعين بالإستفاده من المخلفات الزراعية مثل قش الأرز وكذلك توعيتهم بترشيد إستخدام المياه في زراعة محصول الأرز ،كما يقدم الإرشاد الزراعي بالمديرية نشرات مجانية وأخرى بأسعار رمزية للمزارعين ، كما تم توفير السلع والمنتجات الغذائية واللحوم بمنفذ الإرشاد الزراعي بالمديرية بأسعار مخفضة كخدمة للمزارعين و الجمهور من أبناء المحافظة.