الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أبو الغيط: نقترب من مرورعام كامل على العدوان على غزة من إبادة وتطهيرعرقي

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 02:21 م
أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط

قال الامين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط إن 17 ألف طفل فلسطيني و11 ألف امرأة استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية في ظل عجز المجتمع الدولي.

 

وأضاف أبو الغيط: 700 فلسطيني استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر فضلا عن الدمار الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي ، مشيرا إلى أن 6 ملايين فلسطيني باقون على الأرض الفلسطينية ولا يمكن إخراجهم منها

 

وتابع أبو الغيط: 700 فلسطيني استشهدوا جراء الحرب الإسرائيلية في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر فضلا عن الدمار الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا: نقترب من مرور عام كامل على العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين في قطاع غزة من الجرائم الإسرائيلية والإبادة والتطهير العرقي.

 

وأكد أبو الغيط أن وقف إطلاق النار في قطاع غزة لم يعد مطلبا عربيا فقط بل مطلبا عالميا يحظى بإجماع مشهود

 

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن "دور مصر واضح في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية"، وأن محاولة رئيس حكومة "دولة الاحتلال" إطلاق الإتهامات ضدها ليست سوى قنابل دخان يطلقها للتغطية على رغبته في إطالة أمد الحرب لحسابات سياسية وشخصية.

 

الحجج الإسرائيلية صارت مكشوفة

 

ونقل المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، عن أبو الغيط قوله إن الحجج الإسرائيلية صارت مكشوفة وأن نتنياهو لا يرغب في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، وقد بات شعبه واعيا بهذه الحقيقة.

 

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط: "رفض وجود القوات الإسرائيلية في محور فيلادلفيا هو موقف مصري واضح، مدعوم عربيا، ويتأسس على رفض إعادة فرض الاحتلال على قطاع غزة وأهله كما أن له حجية قانونية وسياسية، وإسرائيل بمواقفها الأخيرة، لا سيما ما يطلقه نتنياهو من أكاذيب، تخاطر بخسارة الدور المصري المحوري في المنطقة".

 

وجدد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية الدعوة لجميع الأطراف الدولية إلى ممارسة الضغوط على إسرائيل "للتوصل إلى إتفاق لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن، إنقاذا للأرواح وابعادا لشبح التصعيد الإقليمي الخطير".

 

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن زيارته للقاهرة كانت نقطة تحول جديدة للعلاقات بين البلدين، وذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك بين مصر وتركيا.

 

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال مؤتمر صحفي مشترك بين مصر وتركيا على أن المناقشات بينه وبين الرئيس السيسي تضمنت القضايا الإقليمية لاسيما الأوضاع في سوريا و السودان والقرن الأفريقي.