الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعثة بتسوانا تصل قبل 6 ساعات من مواجهة مصر بتصفيات أمم أفريقيا

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 02:41 م
بعثة منتخب بتسوانا
بعثة منتخب بتسوانا

وصلت بعثة منتخب بتسوانا إلى مدينة فرانسيستوون ظهر اليوم الثلاثاء، بعد مواجهة صعوبات كبيرة تتعلق بتأخرها في موريتانيا، جاءت هذه الأزمة نتيجة لمشاكل في حجز تذاكر العودة، مما أخر وصول الفريق إلى الأراضي المصرية.

 

وصول بعثة بتسوانا لمواجهة منتخب مصر

 

وهبطت الطائرة التي تنقل بعثة بتسوانا في مطار فيليب ماتانتي الدولي بمدينة فرانسيستوون، الذي سيكون مسرحًا لمباراة الفريقين، وقد وصل الفريق إلى المطار قبل المباراة بـ6 ساعات.

 

موعد مباراة مصر وبتسوانا 

 

من المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع نظيره بتسوانا في تمام الساعة السابعة مساءً، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، المباراة تشكل أهمية كبيرة لكلا الفريقين، حيث يسعى كل منهما لتحقيق نتيجة إيجابية لتعزيز فرصه في التأهل إلى البطولة القارية.

بعثة منتخب بتسوانا

وكان من المقرر أن تنطلق المباراة في تمام الساعة الرابعة عصرًا، ولكن بعد تدخل الاتحاد البتسواني لكرة القدم، تم تأجيل الموعد إلى الساعة السابعة مساءً، وجاء هذا التعديل بعد طلب قدمه الاتحاد البتسواني إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

 

نظرًا لتأخر وصول بعثة الفريق بعد مباراتهم الأخيرة أمام موريتانيا، واستجاب "الكاف" للطلب، ووافق على تعديل الموعد لتجنب أي تأثيرات سلبية على استعدادات الفريق البتسواني للمواجهة.

 

 

طاقم تحكيم صومالي لقيادة مباراة مصر وبتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا

 

ويتولى قيادة مباراة اليوم بين منتخب مصر وبتسوانا طاقم تحكيم صومالي بقيادة الحكم عمر عبد القادر أرتان، الذي سيحرص على إدارة اللقاء بنزاهة وعدالة، يساعده في هذه المهمة حمزة حاجي كمساعد أول، وعلي محمد كمساعد ثاني، بينما سيكون أحمد حسن حسين الحكم الرابع.

 

وتعتبر هذه المباراة فرصة كبيرة لكل من منتخب مصر وبتسوانا لزيادة فرصهما في التأهل إلى أمم أفريقيا 2025.

 

ويأمل منتخب مصر لتحقيق الفوز وتعزيز مركزه في التصفيات، بينما يسعى منتخب بتسوانا لتحقيق نتيجة إيجابية رغم التحديات التي واجهته قبل وصوله.

 

جدير بالذكر يخوض منتخب الفراعنة اللقاء متصدراً للمجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بعد فوزه العريض على منتخب كاب فيردي في الجولة الأولى بثلاثة أهداف دون رد.

وفي المقابل يقع منتخب بتسوانا في المركز الثالث بدون أي نقاط، بعد تعرضه للخسارة في المباراة الأولى.