الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

إجراءات عاجلة من أوبر لسلامة الركاب

"تسجيل الصوت وزر طوارئ".. إجراءات عاجلة من أوبر لسلامة الركاب

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 04:13 م
إجراءات عاجلة من
إجراءات عاجلة من أوبر لسلامة الركاب

أطلقت شركة أوبر مجموعة جديدة من إجراءات الحماية والأمان وتعزيز السلامة للركاب أثناء استخدامهم التطبيق في مصر، حيث تبحث أوبر مؤخرًا بعد عدد من الحوادث عن تعزيز الأمان بشكل أكبر وتوفير كل سبل الراحة والأمان لركابها.

وأصبحت "أوبر" تُحدث بين الحين والآخر أنظمة الأمان بها، وتُطلق ميزات أخرى جديدة تساعد على تعزيز سلامة الركاب، ومن ضمن ذلك ما أطلقته الشركة اليوم.

ويرصد "مصر تايمز"، خلال السطور التالية، تفاصيل إجراءات جديدة من أوبر لتعزيز الحماية والأمان للركاب، كما يلي:

تسجيل الصوت

بداية، فإن شركة أوبر رقدمت اليوم ميزات جديدة للركاب، ومنها القدرة على تسجيل الصوت أثناء الرحلة، ومن الموقع أن تضيف حماية أكبر وأمان أكبر أثناء الرحلة.

إجراءات عاجلة من أوبر لسلامة الركاب

وتم تصميم الخاصية بداخل التطبيق، وأخذت أوبر في اعتبارها أيضًا خصوصية السائين والركاب، حيث تتيح تسجيل الصوت المشفر أثناء الرحلات في جميع أنحاء مصر.

زر طوارئ وإخفاء هوية المتصل بـ أوبر

ووضعت أوبر أيضًا، زر طوارئ بداخل التطبيق ويربط الركاب والسائقين مباشرة بالشرطة في حالة وقوع حادث، بالإضافة إلى إرسال إشعار أمان إلى فريق أوبر.

وأتاحت أوبر أيضًا، خاصية إخفاء هوية المتصل، والتي تمكن الركاب والسائقين من التواصل مع بعضهم البعض وفي نفس الوقت الحفاظ على خصوصية أرقامهم أثناء استخدام التطبيق.

مسح أرقام الهواتف بين الطرفين

وقدمت الشركة حلًا لإحدى المشكلات التي كانت تتسبب في عدد من الشكاوى، وهي مسح أرقام الهاتف عند إرسالها بين الطرفين أثناء الدردشة، ويتم ذلك تلقائيًا مع رسالة تُحذر المستخدمين من مخاطر السلامة والخصوصية المترتبة على ذلك.

إجراءات عاجلة من أوبر لسلامة الركاب

وأطلقت شركة أوبر أيضًا، أداو جديدة لتعزيز ميزات الأمان داخل التطبيق تحت مسمى "تفضيلات السلامة"، ويتم من خلالها اختيار ثلاث ميزات أمان بحد أقصى يتم تشغيلها تلقائيًا وفقًا لتوقيت وموقع الرحلة.

تقديم صحيفة الحالة الجنائية وتحليل مخدرات

وتخصص أوبر عددًا من تقنيات الأمان لمستخدميها، وأهمها أنه يجب على جميع السائقين الذين ينشئون حسابات على أوبر تقديم صحيفة الحالة الجنائية الخاصة بهم، وذلك لرؤية ما إذا كانوا يمتلكون قضايا ستتعارض مع عملهم في الشركة وأمان الركاب أم لا.

وتلزم شركة أوبر، السائقين، بإجراء تحليل للمخدرات، وأن تكون النتيجة سلبية، بالإضافة إلى تقرير صلاحية المركبة، ويجب على جميع السائقين استكمال الدورات الإلزامية للتدريب على السلامة والتي تتناول الجانب الخاص بسوء السلوك، بما في ذلك التحرش الجنسي والإساءة، كجزء من عملية التسجيل، وهذا يضمن أن كل سائق يكون على علم بأهمية الحفاظ على بيئة آمنة لجميع المستخدمين.

الحسابات المزورة

وللقضاء على بعض قيام بعض السائقين بالتسجيل على التطبيق من خلال استخدام وثائق مزورة وتقنيات احتيال متقدمة باستخدام الذكاء الاصطناعي بعد إلغاء أوبر لحساباتهم الأساسية، فإن "أوبر" تؤكد أنه سيتم بذل أقصى الجهد لمكافحة هذا السلوك المشين، حيث.

إجراءات عاجلة من أوبر لسلامة الركاب

واستحدثت أوبر، آليات جديدة للفحص بما في ذلك تقنية رائدة في الصناعة، وتعد هي المرة الأولى التي يتم فيها إطلاقها في الشرق الأوسط، وذلك للتحقق من المستندات التي يقدمها السائقون وصورهم الشخصية قبل أن يتمكنوا من إنشاء حساب على المنصة، وتم إضافة دورة أخرى من التدريب لفريق العمل المتخصص الذي يقوم بمراجعة وقبول هذه الوثائق.

وحددت الشركة، أنه سيتم الحصول على عينة عشوائية من تحليل المخدرات شهريًا، وذلك ضمانًا لدقة عملية الفحص للسائقين الشركاء في مصر.