الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

هيونداي تطلق الجيل الخامس من أيقونتها Santa Fe

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 04:12 م
شركة هيونداي
شركة هيونداي

أطلقت شركة هيونداي الجيل الخامس من أيقونتها Santa Fe لتشعل نار المنافسة مع كيا Sorento وسكودا Kodiaq في فئة موديلات SUV الكبيرة.

 

وأوضحت الشركة الكورية الجنوبية أن أيقونتها Santa Fe الجديدة تأتي بطول 83ر4 متر وتمتاز بتصميم حاد الزوايا، مع إمكانية تجهيز المقصورة الداخلية بما يصل إلى ثلاثة صفوف جلوس، بينما تتراوح سعة صندوق الأمتعة من 621 إلى 2032 لترا.

 

أنظمة الدفع

وعلى صعيد أنظمة الدفع، تعتمد السيارة Santa Fe الجديدة على نظام دفع هجين يتألف من محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 6ر1 لتر وبقوة 118 كيلووات/160 حصان مع محرك كهربائي بقوة 48 كيلووات/65 حصان أو بقوة 72 كيلووات/98 حصان في النسخة Plug-in.

 

وتتوفر للسيارة الهجين بطارية سعة 8ر13 كيلووات ساعة، والتي توفر مدى سير يصل إلى 54 كلم.

 

ومن ناحية أخرى، تشتمل قمرة القيادة على رف مزود بضوء الأشعة فوق البنفسجية من أجل تطهير وتعقيم الهاتف الذكي.

 

حيث أعلنت شركة جي بي أوتو، الوكيل الحصري لسيارات هيونداي في مصر، عن إطلاق السيارة الفاخرة "هيونداي سانتافي" الجديدة كلياً في السوق المصري تحت شعار "استكشف آفاقاً جديدة مع سانتافي".


وتتميز هذه السيارة بالتصميم الراقي، حيث تجمع بين قوة الأداء والأناقة التي لا مثيل لها. تأتي "سانتافي" الجديدة مزودة بتجهيزات غير مسبوقة تلبي تطلعات عشاق المغامرة والرفاهية على حد سواء، مما يجعلها الخيار الأمثل لمن يسعون إلى تجربة قيادة استثنائية تتخطى التوقعات.
 

وتقدم سيارة “سانتافي” الجديدة تجربة قيادة استثنائية من خلال فئتيها المتميزتين: Calligraphy و Executive تجربة قيادة فريدة وآمنة تتجاوز التوقعات. وبفضل تصميمها الأنيق وميزاتها المتطورة، تُعد "سانتافي" الخيار المثالي لمن يبحثون عن سيارة تجمع بين القوة و الفخامة".


تتميز "سانتافي" بأبعاد مثالية تمنحها حضوراً قوياً على الطريق، حيث يبلغ طولها 4,830 مم، وعرضها 1,900 مم، وارتفاعها 1,770 مم. هذه الأبعاد، إلى جانب قاعدة عجلات بطول 2,815 مم وارتفاع عن الأرض يبلغ 177 مم، تضمن استقراراً وأداءً عالياً في مختلف الظروف. السيارة مزودة بخزان وقود كبير بسعة 67 لتر، مما يوفر مدى قيادة طويل. إضافة إلى ذلك، تقدم "سانتافي" مساحة تخزين سخية في صندوق الأمتعة تصل إلى 413 لتر، مما يجعلها مثالية للرحلات الطويلة والتنقل اليومي.

وتعتمد "سانتافي" على نظام توجيه، مما يوفر دقة واستجابة عالية في التحكم في القيادة. أما نظام التعليق، فيتألف من تعليق أمامي من نوع MacPherson Strut، وتعليق خلفي Multi-link، وهو ما يضمن راحة وثباتاً استثنائياً أثناء القيادة على مختلف الطرق.