الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب قطر يتعادل مع كوريا الشمالية 2/2 في تصفيات كأس العالم 2026

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 06:08 م
مصر تايمز

 فرض التعادل الإيجابي بنتيجة 2/2 نفسه على المباراة التي جمعت بين منتخبي قطر ومضيفه كوريا الشمالية التي أقيمت في لاوس ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 لكرة القدم، اليوم الثلاثاء.

تغيرت نتيجة المباراة أكثر من مرة، حيث تقدم منتخب كوريا الشمالية بهدف ري إيل سونج في الدقيقة 19.

وأدرك أكرم عفيف نجم منتخب قطر هدف التعادل في الدقيقة 31 من ركلة جزاء ضد كوك تشول يانج قائد كوريا الشمالية الذي حصل على بطاقة حمراء.

وأضاف المعز علي الهدف الثاني للعنابي في الدقيقة 44.

ورغم النقص العددي سجل منتخب كوريا الشمالية هدف التعادل بركلة حرة سددها كانج كوك تشول في الدقيقة 52 بعد تسديدة قوية سكنت المقص الأيمن.

وفي الدقيقة 57 قرر حكم اللقاء إيقاف المباراة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على أرض الملعب.

وبعد دقائق تم استئناف اللعب لكن المنتخبين خرجا بنقطة واحدة رغم امتداد اللقاء لأكثر من عشر دقائق وقت بدل ضائع.

بهذا التعادل حقق منتخب قطر أول نقطة في مشواره بالتصفيات بعد خسارته في الجولة الأولى أمام ضيفه الإماراتي بنتيجة 3/1.

كما حقق منتخب كوريا الشمالية أول نقطة أيضا بعد خسارته بهدف في الجولة الأولى أمام أوزبكستان.

كاد المنتخب الكوري أن يهز الشباك بهدف مبكر في أول عشر دقائق، حيث سدد لاعبه هان كوانج سونج بجوار القائم، بعدها تصدى الحارس القطري مشعل برشم لتسديدة من كيم بوم هيوك.

وسدد لاعبو المنتخب القطري أكثر من مرة من خارج منطقة الجزاء، أخطرها تسديدة مهاجمه المعز علي التي ارتدت من القائم الأيمن في الدقيقة 16.

وبعد ثلاث دقائق خطف أصحاب الأرض هدف التقدم بتسديدة بعيدة المدى لري إيل سونج.

واندفع منتخب قطر نحو الهجوم من أجل تعديل النتيجة، ليحصل على ركلة جزاء احتسبت نتيجة عرقلة من جانج كوك تشول قائد منتخب كوريا الشمالية لأكرم عفيف داخل منطقة الجزاء ليحصل المدافع الكوري على بطاقة حمراء، وتعادل عفيف بتسجيل ركلة الجزاء بنجاح.

 وحاول العنابي استغلال الأفضلية العددية من أجل التقدم في النتيجة، لينجح في مسعاه بتسديدة قوية من المعز علي في المقص الأيسر.

لعب الفريقان الشوط الثاني وسط طقس سيء نتيجة الأمطار الغزيرة، ولكن المنتخب الكوري أدرك التعادل عبر ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة نفذها كانج كوك-تشول بتسديدة قوية في المقص الأيمن لمشعل برشم.

واضطر حكم اللقاء لإيقاف المباراة في الدقيقة 57 بسبب الأمطار الغزيرة، وبعد استئناف اللعب ضغط المنتخب القطري مجددا للتقدم في النتيجة.

واعتمد منتخب كوريا الشمالية على الهجمات المرتدة، حيث أبعد المدافع القطري بيدرو ميجيل كرة عرضية من بايك تشونج سونج إلى ركلة ركنية، لتضيع فرصة خطيرة على كوريا الشمالية.

وكاد المنتخب القطري أن يهز الشباك في الدقيقة 87 لكن كانج جو هيوك حارس مرمى كوريا الشمالية كان يقظا في التصدي لكرة قوية من لوكاس مينديو لاعب المنتخب القطري.

ورد المنتخب الكوري بانطلاقة للبديل تشوي جوسونج في هجمة سريعة قبل أن يسدد كرة ذهبت بجوار القائم في الدقيقة 90، قبل إطلاق صافرة النهاية بحصول كل فريق على نقطة.