الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الخارجية السعودي: العلاقات بين بلدينا تشهد تطورا ملحوظا على كل المستويات

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 06:17 م
السعودية
السعودية

أشار  وزير الخارجية السعودي إلى أن العلاقات بين بلدينا تشهد تطورا ملحوظا على كل المستويات، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

أكد الأمير فيصل بن فرحان وزير الخارجية السعودي، أن المملكة العربية السعودية تتفق مع مصر بشأن ضرورة وقف الحرب في السودان، موضحا أن التعاون السعودي المصري محوري للأمن الإقليمي، ومؤكدا أهمية استمرار التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين.

 كارثة إنسانية في قطاع غزة

وأضاف وزير الخارجية السعودي، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية بدر عبدالعاطي، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية: "ما نراه من كارثة إنسانية في قطاع غزة يعد جريمة حرب، ونثمن كل الجهود التي تقوم بها مصر لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني، ونقدر جهود مصر لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ولدينا رغبة صادقة في تعميق العلاقات والشراكات مع مصر".

أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج على أن  إحلال الأمن والاستقرار بالمنطقة لن يتأتى من خلال فتح جبهات عديدة للتصعيد، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

 

كما التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، عبدالله اليحيا، وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة والوفد المرافق له، وذلك بحضور السفير أسامة شلتوت، سفير مصر في الكويت، والسفير غانم صقر الغانم، سفير الكويت لدى مصر.

 

وفي مستهل اللقاء، رحّب رئيس الوزراء عبدالله اليحيا والوفد المرافق له،  مُعربًا عن سعادته بهذه الزيارة المُهمة لوزير الخارجية الكويتي لبلده الثاني مصر، التي تأتي في إطار الجهود المبذولة من البلدين الشقيقين لتعزيز جهود التعاون المشترك.

 

وطلب الدكتور مصطفى مدبولي نقل تحياته لسمو الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، مجدداً الدعوة لسيادته لزيارة مصر في أقرب فرصة؛ لاستكمال المناقشات الخاصة بتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين والبناء على الزيارة الناجحة لحضرة صاحب السمو الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، إلى القاهرة في 30 أبريل 2024.

 

كما هنأ رئيس الوزراء عبد الله اليحيا على تجديد الثقة فيه خلال التعديل الوزاري الأخير من قبل حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت، مؤكدًا ثقته الكبيرة في حكومته، ودعم مصر لكافة الخطوات الإصلاحية التي يقوم بها حضرة صاحب السمو أمير دولة الكويت الشقيقة.

 

وأعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تطلعه لتعزيز التعاون الثنائي بين مصر والكويت على مختلف الأصعدة، بما يُمكن من تحقيق المصلحة المشتركة لبلدينا.