الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إيران تهدد بإغلاق المزيد من المنشآت الألمانية على أراضيها

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 08:59 م
إيران
إيران

شدد القضاء الإيراني على اتخاذ المزيد من الإجراءات ضد المؤسسات الألمانية في إيران بسبب حظر ألمانيا لمركز هامبورج الإسلامي.

إغلاق معهد اللغة الألمانية في العاصمة طهران


وفي رد مباشر، أمر القضاء الإيراني بإغلاق معهد اللغة الألمانية في العاصمة طهران قبل ثلاثة أسابيع.
وقال المتحدث باسم القضاء الإيراني أصغر جاهنجير اليوم الثلاثاء إنه تم تلقي تقارير في وقت لاحق عن "انتهاكات من جانب مؤسسات أخرى تابعة للحكومة الألمانية"، مضيفا: "سيتم الإعلان عن إجراءات في الوقت المناسب".


كانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر قد حظرت المركز الإسلامي في هامبورج في نهاية يوليو الماضي ووصفته بأنه "مركز ترويجي مهم لإيران في أوروبا".


وصادرت الشرطة في جميع أنحاء ألمانيا أصول ومرافق المركز وخمس منظمات تابعة له، وأمرت السلطات محمد هادي مفاتح مدير المركز بمغادرة ألمانيا بحلول 11 سبتمبر.


ويرى مراقبون أن طرد مدير المركز من المرجح أن يؤدي أيضا إلى رد فعل مماثل من جانب طهران.

 حزب الله اللبناني

وفي وقت سابق؛ أعلن حزب الله اللبناني في بيان أن عناصره استهدفوا اليوم الثلاثاء، مربض مدفعية إسرائيلي تابع للكتيبة 411 في "نافيه زيف" ومقر قيادي في قاعدة "جبل نيريا" الإسرائيلي بصواريخ الكاتيوشا، رداً على اعتداءات إسرائيل على مدينة " النبطية" الجنوبية وعلى البقاع الغربي.

 

وقال الحزب في بيان إنه " دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، وردًا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا الاغتيال الذي نفذه العدو في ‏البقاع الغربي واستهداف مبنى على طريق زبدين-النبطية، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم ‏الثلاثاء 10-09-2024 مربض مدفعية العدو التابع للكتيبة 411 في نافيه زيف ومقر قيادي تشغله حاليًا قوات من لواء جولاني في قاعدة جبل نيريا بعشرات صواريخ الكاتيوشا".


كان حزب الله قد أعلن في بيان سابق أن عناصره استهدفوا بعد ظهر اليوم الثلاثاء موقع "رويسات ‏العلم" الإسرائيلي بقذائف المدفعية.

 

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على "غزة" ردا على هجوم حماس على أراضيها، وإعلان "حزب الله" مساندة "غزة".