الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

مصدر أمني يكشف حقيقة وفاة 2 نزلاء بالشرقية

الثلاثاء 10/سبتمبر/2024 - 09:38 م
مديرية أمن الشرقية
مديرية أمن الشرقية

نفى مصدر أمنى جملةً وتفصيلاً صحة ما تداولته إحدى الصفحات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية على مواقع التواصل الإجتماعى بشأن الإدعاء بوفاة 2 من النزلاء "تم ذكر أسمائهما" (أحدهما مريض بالكبد والآخر بنقص المناعة) بزعم عدم تلقيهما الرعاية الطبية اللازمة والتعدى عليهما داخل أحد أقسام الشرطة بالشرقية.

 أقسام الشرطة بمديرية أمن الشرقية

وأوضح المصدر أن أحد النزلاء المشار إليهما على قيد الحياة " محكوم عليه بالسجن 6 سنوات فى قضايا "سلاح وذخيرة، مخدرات، تبديد" مريض بنقص المناعة ويتلقى الرعاية الطبية اللازمة بمحبسه، وبالنسبة للآخر تبين عدم وجود نزيل يحمل ذات الأسم بأىٍ من أقسام الشرطة بمديرية أمن الشرقية.

 

كما تبين أن المواطن المذكور كان يعالج بمستشفى بلبيس العام من أورام سرطانية ولم يسبق إتهامه بأىٍ من القضايا وتوفى لرحمة مولاه بتاريخ 2 الجارى.

 

نشر الأكاذيب والإفتراءات والأخبار المختلقة

وأكد المصدر أن ذلك يأتى فى إطار نهج الجماعة الإرهابية وما دأبت عليه من نشر الأكاذيب والإفتراءات والأخبار المختلقة فى محاولة يائسة لإثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها فى أوساط الرأى العام وهو ما يؤكد على إفلاسها.

اختطاف طالبة داخل توكتوك بعين شمس

وفي وقت سابق؛ كشفت الأجهزة الأمنية حقيقة إدعاء طالبة 14 سنة اختطافها داخل توك توك في عين شمس، حيث ادعت طالبة اختطافها داخل مركبة توك توك.

 

وكشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حقيقة تداول منشور عبر تطبيق انستجرام يتضمن ادعاء اختطاف طالبة 14 سنة داخل مركبة توك توك، في دائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة.

 

وبالفحص تبين عدم صحة الواقعة، وأمكن تحديد وضبط الفتاة المعنية بالمنشور في منزل إحدى صديقاتها، وبمواجهتها اعترفت باختلاق الواقعة بسبب خلافات مع والدتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وفي سيباق متصل؛ قامت وزارة الداخلية بإفتتاح (وحدة المرور المميزة بمدينة الرحاب ، وحدة المرور المميزة بمول(East hub) بمدينتى بمحافظة القاهرة)، وسيتم تقديم الخدمات للمواطنين "إختيارياً" (خدمة الفحص الفنى للمركبات – تجديد رخص التسيير– إصدار بدل فاقد/تالف لـ "رخص التسيير، رخص القيادة، الملصق الإلكترونى") على أن تكون فترة تشغيل الوحدة على مدار 12 ساعة خلال اليوم إبتداءً من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً.  

 التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية

وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل لتقديم الخدمات الجماهيرية بسهولة ويسر وبصورة حضارية تتماشى مع التطور التكنولوجى.

 

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات ( القاهرة – الجيزة – مطروح – المنوفية – القليوبية – البحيرة – المنيا – أسيوط– شمال سيناء – الدقهلية) .

 

وأسفرت تلك القوافل عن إستخراج عدد (6141) بطاقة رقم قومى ، وعدد (26790) مصدراً مميكناً.