الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

إفتتاح مكاتب جديدة لإتاحة حجز وصرف تذاكر السكك الحديدية بمحطات مترو الأنفاق

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 11:41 ص
مترو الانفاق
مترو الانفاق

بناء على توجيهات الفريق مهندس كامل الوزير – نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بالتيسير على جمهور الركاب فقد تم افتتاح وتشغيل مكاتب (حجز المدينة) لإتاحة حجز وصرف تذاكر السكك الحديدية بمحطات مترو الأنفاق التالية (الدقى – كلية البنات – المرج الجديدة– أرض المعارض) وحيث تتواجد هذه المحطات بأماكن ذات كثافة عالية من جمهور الركاب  وذلك بهدف الحد من الزحام أمام شبابيك التذاكر بمحطات القطارات وتقديم خدمة مميزة للركاب. 


وجدير بالذكر أنه يوجد (32) من مكاتب (حجز المدينة) لحجز وصرف تذاكر القطارات على مستوى الجمهورية والهيئة القومية لسكك حديد مصر دائما لا تدخر جهداً لتقديم أفضل خدمة وتوفير سبل الراحة لجمهور السادة الركاب .

 

وفي وقت سابق، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية أنباء بشأن زيادة غرامة الانتظار لمدة ساعتين داخل محطات المترو وقدرها مائة جنيه، تبدأ من وقت قطع التذكرة على شباك التذاكر.

 

حقيقة زيادة غرامة الانتظار بـ مترو الأنفاق

 

ويرصد "مصر تايمز"، خلال السطور التالية، حقيقة زيادة غرامة انتظار المترو وتفاصيل لائحة المخالفات الجديدة وغراماتها لـ مترو الأنفاق، كما يلي:

 

بداية، فإن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، كشفت عن حقيقة ما تداول خلال الساعات الماضية بشأن زيادة غرامة الانتظار داخل المحطات وقدرها مائة جنيه.
وبحسب "البيان"، فإن زيادة غرامة الانتظار داخل محطات المترو غير صحيح على الإطلاق، حيث أن غرامة الانتظار بمترو الأنفاق طبقًا للائحة الغرامات هي 50 جنيهًا لا غير.

 

وتطبق الغرامة عند انتظار الراكب داخل المحطة بدءًا من عبور التذكرة من الماكينة وعدم الخروج بها لمدة أقصاها ساعتين فقط.

 

وتُعد غرامة الانتظار بداخل المترو، غير مستحدثة على لائحة الغرامات، حيث يتم تطبيقها لأن التذكرة الواحدة تستخدم لرحلة واحدة فقط إما الذهاب أو العودة وليس الذهاب أو العودة معًا، بالإضافة إلى الحد من تكدس الركاب وانتظارهم على الأرصفة.

 

وبشأن تذكرة المترو التي لم يتم استخدامها في الدخول، فإنه ليس لها وقت محدد، ولا يطبق عليها غرامة عند استخدامها في أي وقت لاحق.

 

وفي نفس السياق، نشرت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو، لائحة غرامات مترو الأنفاق؛ لتعريف الركاب بالتعليمات عند استخدامهم خطوط المترو.