الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد وصوله للمباراة الـ100.. أرقام محمد صلاح مع منتخب مصر "تقرير"

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 12:21 م
محمد صلاح
محمد صلاح

شارك النجم المصري محمد صلاح في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر خلال المباراة التي جمعت الفراعنة مع منتخب بتسوانا، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "ستاد فرانسيس تاون".

 

جاءت هذه المباراة ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، لتشهد لحظة تاريخية للنجم المصري الذي وصل إلى مباراته الدولية رقم 100 مع المنتخب الوطني.

 

مصر تتصدر المجموعة الثالثة في تصفيات أمم أفريقيا

 

وحل منتخب مصر ضيفًا على بتسوانا في لقاء كان يسعى من خلاله لتأكيد تفوقه وتصدر مجموعته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

منتخب مصر

وقد نجح الفريق المصري في تحقيق فوز كبير برباعية نظيفة، ليحصد النقاط الثلاث ويرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، التي تضم أيضًا منتخبات كاب فيردي وموريتانيا إلى جانب بوتسوانا.

 

وبفضل هذا الانتصار العريض، واصل الفراعنة مسيرتهم الناجحة في التصفيات، وسط أداء جماعي مميز ومستوى فني مرتفع، حيث سيطر المنتخب المصري على مجريات المباراة من البداية وحتى النهاية.

 

هدف تاريخي لمحمد صلاح في شباك بتسوانا

 

من أبرز لحظات المباراة كانت تسجيل محمد صلاح هدف منتخب مصر الثالث، حيث جاء الهدف بعد عرضية مميزة من الجهة اليسرى أرسلها اللاعب محمد حمدي، ليتابعها صلاح بلمسة واحدة ويضع الكرة في الشباك بسهولة، معززًا تقدم المنتخب المصري. 

 

وهذا الهدف كان له طابع خاص، إذ لم يكن مجرد هدف عادي بل جاء في المباراة المائة لصلاح مع منتخب مصر، ليدخل بذلك نادي المئوية، وهو إنجاز تاريخي جديد يضاف إلى مسيرته الحافلة بالإنجازات. 

 

أرقام محمد صلاح مع منتخب مصر

 

بهذا الهدف، يصل محمد صلاح إلى 56 هدفًا دوليًا مع منتخب مصر في 100 مباراة، وهو رقم يعزز مكانته كأحد أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية. علاوة على تسجيله للأهداف، فإن صلاح ساهم في صناعة 33 هدفًا آخر، مما يعكس تأثيره الكبير على أداء الفريق سواء بتسجيل الأهداف أو تقديم التمريرات الحاسمة.

 

تفصيلًا، جاءت أرقام محمد صلاح مع المنتخب الوطني على النحو التالي:

- في المباريات الودية، شارك في 28 مباراة سجل خلالها 12 هدفًا وصنع 9 أهداف.

- في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، لعب 27 مباراة، أحرز خلالها 19 هدفًا وصنع 9 أخرى.

- في بطولة كأس الأمم الإفريقية، سجل 7 أهداف وصنع 4 خلال 19 مباراة.

- أما في تصفيات كأس العالم، فقد خاض 24 مباراة، سجل خلالها 16 هدفًا وصنع 11 هدفًا.

- وفي كأس العالم، لعب مباراتين، أحرز خلالهما هدفين دون صناعة أهداف.

محمد صلاح

 

وعقب نهاية المباراة، احتفل محمد صلاح بوصوله إلى المباراة رقم 100 مع منتخب مصر وسط زملائه والجهاز الفني بقيادة التوأم حسام وإبراهيم حسن.

 

كما نشرت رباب صلاح، الشقيقة الكبرى للنجم المصري، صورًا على حسابها الشخصي عبر تطبيق "إنستجرام"، حيث ظهر صلاح وهو يحمل قميصًا خاصًا مطبوعًا عليه رقم 100، داخل غرفة ملابس المنتخب. كما ظهر المدير الفني حسام حسن يحمل نفس القميص، في لفتة جميلة للاحتفاء بالفرعون المصري.

 

رباب علقت على الصور بقولها: "الأسطورة المصرية"، في إشارة إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها صلاح مع المنتخب على مدار مسيرته الدولية التي بدأت منذ أكثر من عقد.

 

الاحتفاء بهذا الإنجاز لم يكن مجرد احتفال شخصي لصلاح، بل كان أيضًا لحظة سعادة لكل الجماهير المصرية التي ترى في صلاح رمزًا للنجاح والتفوق على الساحة الدولية.

 

وصوله إلى 100 مباراة بقميص الفراعنة يضعه في قائمة أساطير كرة القدم المصرية، الذين ساهموا في رفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية.