الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الحكومة توافق على تخصيص مساحة 33.6 فدان من أراضي الدولة ناحية مدينة القنطرة شرق

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 02:19 م
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة 33.6 فدان من الأراضي المملوكة للدولة، ناحية مدينة القنطرة شرق، بمحافظة الإسماعيلية، لصالح الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة التابعة لوزارة النقل، لاستخدامها في إقامة ميناء جاف، وذلك نقلاً من الأراضي المخصصة لمحافظة الإسماعيلية.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير المناطق اللوجستية والموانئ البرية، وكذا التوسع في إنشاء المناطق الجافة على مستوى الجمهورية.  

بدأ منذ قليل اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، في مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة ، لبحث عدد من الملفات الهامة واصدار قرارات بشأنها . 

 

ويرأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، اليوم الاربعاء، اجتماع مجلس الوزراء فى مقر المجلس بالعاصمة الإدارية الجديدة، و يعقبه مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء.

 

وكان مجلس الوزراء فى اجتماع سابق يشهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حفل تخرج الدفعة الأولى من خريجي الجامعات الأهلية (جامعة الملك سلمان الدولية، جامعة العلمين الدولية، الجلالة)، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ولفيف كبار المسئولين ورؤساء الجامعات وقيادات وزارة التعليم العالي، وذلك غدا الخميس بالمتحف المصري الكبير.

 

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعاً أول أمس ، لمتابعة إجراءات تفعيل وكالة ضمان الصادرات والاستثمار في افريقيا.


ووجه الدكتور مصطفى مدبولي بعقد اجتماع يضم وزيري المالية والاستثمار والرئيس التنفيذي للوكالة، للتوافق على خطة العمل خلال المرحلة المقبلة، والتجهيز للإعلان عن هذه الخطة والمقترحات الخاصة بضمان الصادرات والاستثمار فى أفريقيا، وذلك بحضور المصدرين، وهو ما يأتي ضمن جهود الدولة لدفع الصادرات المصرية، وخاصة للقارة الافريقية.

 

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، عبدالله اليحيا، وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة والوفد المرافق له، وذلك بحضور السفير أسامة شلتوت، سفير مصر في الكويت، والسفيرغانم صقر الغانم، سفير الكويت لدى مصر.

 

وفي مستهل اللقاء، رحّب رئيس الوزراء بـ عبدالله اليحيا والوفد المرافق له،  مُعربًا عن سعادته بهذه الزيارة المُهمة لوزير الخارجية الكويتي لبلده الثاني مصر، التي تأتي في إطار الجهود المبذولة من البلدين الشقيقين لتعزيز جهود التعاون المشترك.

 

وطلب الدكتور مصطفى مدبولي نقل تحياته لسمو الشيخ  أحمد عبد الله الأحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء الكويتي، مجدداً الدعوة لسيادته لزيارة مصر في أقرب فرصة؛ لاستكمال المناقشات الخاصة بتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين والبناء على الزيارة الناجحة لحضرة صاحب  الأمير مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، إلى القاهرة في 30 أبريل 2024.