الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

خسارة مفاجأة لـ منتخب الأرجنتين أمام كولومبيا في تصفيات كأس العالم

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 02:55 م
كولومبيا ضد الارجنتين
كولومبيا ضد الارجنتين

خسر منتخب الأرجنتين أمام مضيفه منتخب كولومبيا، في مفاجأة غير متوقعة، بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت فجر اليوم الأربعاء على استاد "ميتروبوليتانو روبرتو ميلينديز"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من تصفيات كأس العالم 2026. 

 

أهداف مباراة كولومبيا ضد الأرجنتين 

 

بدأت المباراة بتفوق كولومبيا، حيث سجل اللاعب يرسون موسكويرا الهدف الأول لمنتخب بلاده في الدقيقة 25. ورغم محاولات الأرجنتين للعودة في المباراة، نجح غونزاليس في إدراك التعادل للفريق الأرجنتيني في الدقيقة 48. لكن منتخب كولومبيا تمكن من استعادة التقدم بفضل هدف رائع سجله جيمس رودريغيز في الدقيقة 50 من ركلة جزاء، ليحسم المباراة لصالحه.

كولومبيا ضد الارجنتين

بتلك النتيجة، لا يزال منتخب الأرجنتين يتصدر ترتيب تصفيات أمريكا الجنوبية برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات وهزيمتين. ومع ذلك، تقلص الفارق بينه وبين كولومبيا، التي رفعت رصيدها إلى 16 نقطة، ليصبح الفارق بين الفريقين نقطتين فقط. بينما يأتي منتخب أوروغواي في المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

 

رقم قياسي جديد لـ هاري كاين

 

في منافسات دوري الأمم الأوروبية، احتفل قائد منتخب إنجلترا، هاري كاين، بمشاركته في مباراته الدولية رقم 100 بتسجيله هدفين في مرمى فنلندا، ليقود فريقه لتحقيق فوز مستحق. سجل كاين هدفيه في الدقيقتين 57 و76، ليواصل تألقه مع منتخب بلاده. 

 

وقبل انطلاق المباراة، تم تكريم كاين من قبل الاتحاد الإنجليزي بهدية خاصة، بحضور عائلته، احتفالاً بهذه المناسبة المميزة. كاين، الذي سجل 68 هدفًا دوليًا، أصبح عاشر لاعب في تاريخ منتخب إنجلترا يتجاوز حاجز المئة مباراة، بينما يحمل حارس إنجلترا السابق بيتر شيلتون الرقم القياسي المطلق بعدد المباريات الدولية برصيد 125 مباراة.

 

مباراة هولندا وألمانيا 

 

تم أيضًا تكريم المدرب السويدي السابق، سفن غوران إريكسون، الذي كان أول مدرب أجنبي يتولى قيادة منتخب إنجلترا، وذلك بعد وفاته الشهر الماضي عن عمر 76 عامًا.

 

وفي مباريات أخرى ضمن دوري الأمم الأوروبية، انتهت مباراة هولندا وألمانيا بالتعادل 2-2 في ملعب يوهان كرويف أرينا. سجل أهداف هولندا تيغاني ريغندرز (دقيقتين 2) ودينزل دومفريس (دقيقة 51)، بينما سجل لألمانيا دينيز أونداف (دقيقة 38) وجوشوا كيميتش (دقيقة 45). بفضل هذا التعادل، تتصدر ألمانيا المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن هولندا التي تملك نفس الرصيد من النقاط.