الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مغنية أمريكية شهيرة تعلن دعمها لـ هاريس بعد مناظرتها مع ترامب

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 07:32 م
هاريس
هاريس

كشفت المغنية الأمريكية تايلور سويفت تأييدها لنائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للرئاسة كامالا هاريس، مساء أمس الثلاثاء، بعد دقائق من اختتام هاريس مناظرتها الأولى ضد منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

 

كما تضع هذه الخطوة هاريس في صف قوة استثنائية في عالم الموسيقى، وهو ما يعزز التأييد لها بين الناخبين الأصغر سنا والنساء وكذلك المثليين جنسيا ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسيا، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.

 

وظل الديمقراطيون يعولون طوال شهور على دعم سويفت لمرشحهم، إدراكا منهم بإمكاناتها في حشد الناخبين.

سيدة القطط بلا أطفال

وكشفت سويفت دعمها لهاريس في منشور على تطبيق إنستجرام، يضم صورة لها، وهي تحمل قطة بين ذراعيها، حيث وصفت نفسها بـ "سيدة القطط بلا أطفال"، في إشارة إلى عبارة استخدمها سابقا جيه دي فانس المرشح لمنصب نائب الرئيس في حملة ترامب لإهانة النساء اللواتي ليس لديهن أطفال.

 

وقالت سويفت إنها ستصوت لصالح هاريس “لأنها تناضل من أجل الحقوق والقضايا التي أعتقد أنها بحاجة إلى محارب للدفاع عنها”.

 

وأضافت: “أعتقد أنها قائدة ثابتة وموهوبة، وأعتقد أنه يمكننا إنجاز الكثير في هذا البلد إذا كنا بقيادة هادئة وليس فوضى”.

 

وفي وقت سابق؛ أكد الدكتور ماك شرقاوي المحلل السياسي في الشأن الأمريكي، أن مناظرة المرشحين الرئاسيين كان بها دعم لـ المرشحة كامالا هاريس، مع ضغط كبير على المرشح ترامب، وتهاون مع هاريس.

استفزاز ترامب خلال المناظرات


وذكر الدكتور ماك شرقاوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن جزء من الشارع الأمريكي يحاول استهداف ترامب لإسقاطه، موضحة أن هاريس تحاول استفزاز ترامب خلال المناظرات.

 

ولفت: ترامب قال لـ هاريس أثناء المناظرة: "لو سمحتي اسكتي".. هي كانت بتلغوش عليه كمحاولة لاستفزازه.

 

وأوضح أن المناظرات التي تم عقدها بين المرشحين الرئاسيين للولايات المتحدة الأمريكية، لا ترجح مرشح عن آخر، بل تعطي صورة كاملة عن المرشحين، وما الذي سيقوم به المرشح بعد الانتخابات.

 

واستكمل أن كامالا هاريس ليس لديها خطط لإنهاء الحرب في أوكرانيا، وتنوي استكمال الحرب حتى آخر جندي في الجيش الأوكراني، في حين أن ترامب أكد على سعيه لوقف الحرب بين روسيا وأوكرانيا.