الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

صلاح غادر بطائرته الخاصة لعاصمة الضباب بعد إنجاز مهمته مع الفراعنة

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 08:06 م
محمد صلاح
محمد صلاح

غادر النجم الدولي المصري محمد صلاح، العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأربعاء، متوجها بطائرة خاصة للعاصمة البريطانية لندن، ويستعد صلاح للانضمام مجددا لصفوف فريقه ليفربول، الذي يواجه ضيفه نوتينجهام فورست، يوم السبت القادم، في المرحلة الرابعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

 

عودة صلاح مع الفراعنة صباح اليوم

 

كان صلاح عاد إلى القاهرة في وقت مبكر من صباح اليوم، ضمن بعثة المنتخب المصري القادمة على متن طائرة خاصة من مطار فرانسيستاون ببوتسوانا، عقب فوز منتخب الفراعنة 4 / صفر على مضيفه المنتخب البوتسواني بالجولة الثانية في المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

 

وأحرز صلاح هدفا خلال فوز منتخب بلاده على بوتسوانا، علما بأنه شارك أيضا في انتصار الفريق 3 / صفر على ضيفه منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي) في الجولة الافتتاحية للمجموعة، التي تتربع مصر على صدارتها برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيها منتخب الرأس الأخضر.

 

أرقام صلاح مع المنتخب ومزاحمته للعميد

 

شارك النجم المصري محمد صلاح في التشكيل الأساسي لمنتخب مصر خلال المباراة التي جمعت الفراعنة مع منتخب بتسوانا، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "ستاد فرانسيس تاون"، جاءت هذه المباراة ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، لتشهد لحظة تاريخية للنجم المصري الذي وصل إلى مباراته الدولية رقم 100 مع المنتخب الوطني.

 

بهذا الهدف، يصل محمد صلاح إلى 56 هدفًا دوليًا مع منتخب مصر في 100 مباراة، وهو رقم يعزز مكانته كأحد أبرز اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية. علاوة على تسجيله للأهداف، فإن صلاح ساهم في صناعة 33 هدفًا آخر، مما يعكس تأثيره الكبير على أداء الفريق سواء بتسجيل الأهداف أو تقديم التمريرات الحاسمة.


 جاءت أرقام محمد صلاح مع المنتخب الوطني على النحو التالي:

- في المباريات الودية، شارك في 28 مباراة سجل خلالها 12 هدفًا وصنع 9 أهداف.

- في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، لعب 27 مباراة، أحرز خلالها 19 هدفًا وصنع 9 أخرى.

- في بطولة كأس الأمم الإفريقية، سجل 7 أهداف وصنع 4 خلال 19 مباراة.

- أما في تصفيات كأس العالم، فقد خاض 24 مباراة، سجل خلالها 16 هدفًا وصنع 11 هدفًا.

- وفي كأس العالم، لعب مباراتين، أحرز خلالهما هدفين دون صناعة أهداف.