الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

هكذا تحافظين على رونق حذاء الإسبادريل

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 03:16 م
حذاء الإسبادريل
حذاء الإسبادريل

يعد حذاء الإسبادريل من الأحذية الأساسية خلال فصل الصيف لما يتمتع به من خفة وراحة وتهوية جيدة. ويحتاج حذاء الإسبادريل إلى عناية خاصة للحفاظ على رونقه؛ نظرا لأنه مصنوع من خامات طبيعية.

لا للغسالة الأوتوماتيكية!

وأوضحت مجلة “Stylebook” في موقعها على الإنترنت أن حذاء الإسبادريل يعد حساسا للغاية للرطوبة بسبب الخامات الطبيعية المصنوع منها؛ لذا لا يجوز وضعه في الغسالة الأوتوماتيكية، وإلا سينتفخ النعل الطبيعي ويتشوه عند التجفيف، كما يمكن أن تنفك المادة اللاصقة.

ويمكن تنظيف النعل الطبيعي المصنوع من ألياف نباتية مجدولة بواسطة ماء بارد ومنظف معتدل، مع إمكانية إضافة خل النبيذ الأبيض إليه إذا لزم الأمر. وباستخدم فرشاة الأحذية يتم فرك النعل في اتجاه واحد فقط، وإلا فقد يبلى النعل الطبيعي.

وباستخدام فرشاة الأسنان يمكن تنظيف الزوايا والحواف والعمل بشكل أكثر دقة. وبعد ذلك، ينبغي مسح أية بقايا منظف بواسطة قطعة قماش قطنية نظيفة ومبللة، ثم ترك الإسبادريل ليجف في الهواء.

أما النعل المطاطي فيمكن تنظيفه باستخدام ممحاة الأوساخ أو باستخدام فرشاة الأحذية والماء.

السطح العلوي

ويأتي السطح العلوي لحذاء الإسبادريل مصنوعا من مواد مختلفة، على سبيل المثال الجلد الأملس والشمواه أو الجلد الصناعي أو الكتان. ويتطلب كل سطح علوي رعاية خاصة.

ويمكن ببساطة مسح الأوساخ الخشنة عن الجلد الأملس بواسطة فرشاة ناعمة، ثم معالجتها بمنتج خاص للعناية بالجلد، بينما يتم تنظيف الجلد الشمواه بواسطة فرشاة خاصة وممحاة من الشمواه.

ولتنظيف القماش، ينبغي خلط الماء مع منظف خفيف وفرك الجزء العلوي بواسطة فرشاة أسنان قديمة أو فرشاة أحذية نظيفة.

سبراي عازل للماء

ونظرا لأن حذاء الإسبادريل حساس للغاية ضد الرطوبة، فإنه من الأفضل معالجته بعد الشراء مباشرة بواسطة سبراي عازل للماء، مع مراعاة تكرار عملية العزل مع مرور الوقت.

وللحفاظ على نظافة النعل من الداخل، يُوصى باستخدام نعل داخلي، والذي يحول تكوّن العرق وانبعاث رائحة كريهة.