الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس الألماني يزور سوق السمك الحضاري بالجيزة

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 05:38 م
جولة الرئيس الألماني
جولة الرئيس الألماني بسوق السمك الحضاري

التقى المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، فرانك فالتر شتاينماير الرئيس الألماني، خلال زيارته بسوق السمك الحضاري بجنوب الجيزة والمقام بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

جولة الرئيس الألماني بسوق السمك الحضاري
 

‎وتفقد الرئيس الألماني ويرافقة محافظ الجيزة والوفد الممثل للوكالة الالمانية للتعاون الدولي لسوق السمك لمتابعة أعمال التطوير المنفذة داخله، ورافقهم هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة وممثلي الوكالة الألمانية.

 

وجاءت كلمه الترحيب لمحافظ الجيزة بالرئيس الألماني، كالآتي: "نرحب بسيادتكم في مصر وعلى أرض محافظة الجيزة العريقة وأنقل إليكم تحيات مواطني المحافظة".

جولة الرئيس الألماني بسوق السمك الحضاري

‎واستكمل: “سيادة الرئيس أود أن أعبر لسيادتكم عن سعادتنا بالتعاون القائم بين محافظة الجيزة والحكومة الألمانية من خلال الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي اي زد) والتي قامت بتنفيذ مشروع تطوير سوق السمك الحضاري محل زيارتنا اليوم والذي يخدم الأهالي القاطنين بمحيطة والأحياء المجاورة”.

 مصاف المشروعات التنموية الهامة 

‎وأضاف: “سيادة الرئيس قد لمس المواطنين أهمية أعمال التطوير المنفذة لسوق السمك وتحويله الي وجهة حضارية وضعه في مصاف المشروعات التنموية الهامة المنفذة للأهالي بجنوب المحافظة”.

جولة الرئيس الألماني بسوق السمك الحضاري

‎واختتم: "وفي نهاية كلمتي أجدد الترحاب بكم سيادة الرئيس، مؤكدًا لكم أنه لمن دواعي سروري أن تكون محافظة الجيزة ضمن جدول زيارتكم في جمهورية مصر العربية".

 

وفي سياق متصل؛ أكد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير أن مصر، مهد الحضارة الإنسانية، تمتاز بتاريخ عريق مليء بالإنجازات التي غيرت مسار العالم، مشيرا إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي أسست أنظمة صحية متكاملة وابتكرت العملة المحلية الخاصة بها، مما يعكس ريادتها في المجالات الحضارية والاقتصادية على مر العصور. 

 

وعبّر عن حماسه لمشاهدة محطة القطار السريع الجديدة بالعاصمة الإدارية، التي تقوم بتنفيذها شركة "سيمنز" الألمانية، مؤكدًا على الدور الحيوي الذي تلعبه مصر كأهم شريك تجاري لألمانيا ورابع أهم شريك عالميًا.

مقر الجامعة الألمانية الدولية


وتطرق شتاينماير خلال كلمته في افتتاح مقر الجامعة الألمانية الدولية GIU بالعاصمة الإدارية الجديدة، إلى الفرص الكبيرة المتاحة أمام الشباب الطموح، مشددًا على أن التعليم المزدهر في مصر يسهم بشكل مباشر في تعزيز أمان واستقرار المجتمع.