الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تعرف على تفاصيل إصابة "دارى" والظهور الأول على ملعب التتش

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 07:09 م
أشرف داري
أشرف داري

قال الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إن الأشعة التي أجراها أشرف داري، لاعب الفريق، أثبتت تعرضه لجزع في كاحل القدم.

وكان "داري"، تعرض للإصابة خلال وجوده مع المنتخب المغربي في فترة الأجندة الدولية لشهر سبتمبر،  وبدأ مدافع الأهلي برنامجه العلاجي تحت إشراف الجهاز الطبي بالنادي لتجهيزه للعودة للمشاركة الجماعية.

 وحرص لاعبو الأهلي على الترحيب بأشرف داري خلال ظهوره الأول اليوم في التتش قبل المران الذي أقيم صباح اليوم، حيث يستعد الأهلي لمباراة جورماهيا في كينيا المقرر لها يوم 15 سبتمبر الجاري في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

استأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته صباح اليوم على ملعب التتش، بعد الراحة التي حصل عليها اللاعبون أمس ضمن البرنامج، استعدادا للمرحلة المقبلة والتي تبدأ بمباراة جورماهيا الكيني، وانتظم لاعبو الأهلي الدوليون في التدريبات الجماعية اليوم بعد انتهاء مهمتهم مع المنتخبات الوطنية خلال فترة الأجندة الدولية لشهر سبتمبر.

عقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق، محاضرة مع اللاعبين قبل انطلاق المران، ثم خاض لاعبو الأهلي تدريبات بدنية قوية تحت إشراف الجهاز الفني بالنادي قبل المشاركة في تدريبات الكرة، وأدى رباعي حراسة المرمى، محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون مدرب الحراس، ويستعد الأهلي لمباراة جورماهيا الكيني المقرر لها يوم 15 سبتمبر الجاري في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

رحلة الحفاظ على اللقب الإفريقي

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي حملة الدفاع عن لقبه في بطولة دوري أبطال أفريقيا حينما يواجه فريق جورماهيا الكيني يوم الأحد المقبل في ذهاب دور الـ32 من المسابقة القارية، ويعد الأهلي هو البطل التاريخي لتلك المسابقة وصاحب الرقم القياسي في التتويج بدوري أبطال أفريقيا حيث فاز 12 مرة أخرها أمام الترجي العام الماضي.

يحلم الأهلي المصري بالتتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي، خاصة وأنه فشل في هذا ثلاث مرات من قبل، وبعد الفوز ببطولتي 2005 و 2006 فشل الأهلي في التتويج باللقب في 2007 ، ثم بعد ثنائية 2012 و 2013 فشل في التتويج بلقب 2014 وكذلك بعد ثنائية 2020 و 2021 فشل في حصد لقب 2022 ويأمل حاليا في التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي بعدما توج بلقب نسختي 2023 علي حساب الوداد و2024 على حساب الترجي.

في المقابل، يحلم جورماهيا بتقديم أداء جيد أمام نادي القرن الأفريقي خاصة وأنه تأهل من الدور التمهيدي بعد الفوز على مريخ جوبا 5 / 1 ذهابا والخسارة بهدف نظيف في مباراة الإياب .