الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

المصري الديمقراطي يتضامن مع نقيب الصحفيين ضد إساءته من تشريعية النواب

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 09:31 م
خالد البلشي
خالد البلشي

أصدر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بيانا على صفحته الرسمية أعلن فيه عن تضامنه مع نقيب الصحفيين خالد البلشي، ضد الإساءة المتعمدة التي وجهتها إليه اللجنة التشريعية بمجلس النواب والنيل منه بصفته الشخصية والاعتبارية كنقيب للصحفيين ردًا على رفضه لمشروع قانون الإجراءات الجنائية. 

 

تضامن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مع نقيب الصحفيين


وأكد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في بيانه تضامنه مع نقيب الصحفيين الذي اتخذ موقفًا واضحًا هو ومجلس نقابته ضد هذا القانون المسيء.
 

كما أكد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي أن ما ورد في بيان اللجنة التشريعية يعد إساءة، ليس لنقيب الصحفيين وحده، لكنها إساءة للمهنة وللعاملين بها جميعا، بل وإساءة لحرية التعبير، وهو ما استنكر الحزب أن يصدر من قبل أشخاص من المفترض أنهم يمثلون الشعب وأن يكونوا هم المدافعين عنه .


وأكمل الحزب: نرى أن البيان الصادر من اللجنة لم يحمل إساءة فقط بل تضمن عبارات يمكن وصفها بأنها تتضمن تهديدًا صريحًا مثل "اللجنة التشريعية لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ادعاءات مغرضة تهدف إلى إرباك الرأي العام وزعزعة الثقة في كافة مؤسسات الدولة"، ولا يليق باللجنة التشريعية صاحبة الدور الرقابي أن يصدر عنها مثل هذا التهديد. 


وأعلن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي تأييده لموقف نقيب الصحفيين الخاص بقانون الإجراءات الجنائية وضرورة أن تخضع أي تعديلات على القوانين لنقاشات جادة، تستند على فلسفة واضحة، تستعرض مختلف الرؤى.


وأكد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، تضامنه مع مطلب نقابة الصحفيين بضرورة البدء في حوار مجتمعي حقيقي لوضع قانون جديد يستجيب لتطلعات المجتمع، ويراعي مطالب مختلف الأطراف.

 

دعم  الفلاح المصري وحل مشاكله

 

وفي وقت سابق، قدم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي  التهنئة  لـ الفلاح المصري في عيده، ونشر بيانا على صفحته الرسمية على فيسبوك أكد خلاله على أهمية  دعم  الفلاح المصري وحل مشاكله، ومساعدته على التمتع بـ "حياة كريمة" حقيقية، في ظل الغلاء وارتفاع أسعار مستلزمات الزراعة وما يتطلبه  ذلك من  ضرورة ضبط منظومة توزيع الأسمدة، وتوفير كافة مستلزمات الإنتاج بالجمعيات الزراعية بأسعار تسمح بتحقيق هامش ربح مناسب للمزارع.


وطالب الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، توريد المحاصيل الاستراتيجية مثل القمح بالقيمة العادلة التي تكفل تغطية التكلفة وتحقيق ربح كاف للفلاح بالإضافة لدعم دور الجمعيات الزراعية التعاونية في تسويق المنتجات الزراعية وتوفير الخدمات من أسمدة ومبيدات.


وأكد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي في بيانه على أهمية العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الاستراتيجية باتخاذ عدة خطوات أهمها التوسع في زراعة أرز الجفاف وزراعة أصناف القمح مبكر النضج مما يمكن من زراعة ثلاثة محاصيل في العام بدلاً من محصولين وتمويل مشروع قومي لنقل طمي النيل من أمام السد العالي إلى مشروع مستقبل مصر مما يؤدي إلى خفض إستهلاك مياه الري وزيادة الانتاج.


واختتم الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بيانه بالتأكيد على تفعيل النقابة العامة للفلاحين وضم فلاحي مصر لمنظومة التأمين الصحي.