الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

عاجل.. انكسار للموجة الحارة.. تفاصيل طقس اليوم الجمعة

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 08:30 ص
ارشيفية
ارشيفية

استمرارا لمتابعة حالة الطقس ، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، انخفاضا تدريجيا فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من 2: 3 درجة مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة، ليسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء، مائل للحرارة رطب ليلا .

 

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الجمعة: القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28.

 

ويشهد اليوم استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع فرص ضعيفة لشبورة خفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الجمعة 13 سبتمبر، على معظم أنحاء البلاد.

 

وقالت الهيئة في بيانها أن حالة الطقس ستشهد انكسارا للموجة الحارة ودخول كتلة هوائية شمالية غربية تؤدي إلى نشاط الرياح على أغلب الأنحاء تعمل على تلطيف الأجواء.

 

وأوضحت الهيئة أن درجات الحرارة ستشهد انخفاض بقيم تتراوح مابين 3:2 درجة مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة ويسود طقس حار رطب نهارا على أغلب الأنحاء مائل للحرارة رطب ليلا.