الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير العمل: تدريب خريجي كليات الأداب قسم الجغرافيا لتوفير فرص عمل على مهنة "مَسّاح عام "

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 03:27 م
وزير العمل
وزير العمل

أعلن محمد جبران وزير العمل ،عن تعاون مُرتقب بين "الوزارة" ،وشركة وداي النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية ، برئاسة المهندس هاني ضاحي ،كإحدى الشركات الوطنية المنفذة للمشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"...وقال في تصريحات صحفية اليوم الجمعة ،أن الإستعدادات جارية لصياغة بروتوكول تعاون بشأن الإستفادة من إمكانيات "الوزارة" في مجال التدريب المهني،وذلك بتدريب خريجي كليات الأداب ،قسم الجغرافية ،على مهنة " مسّاح عام "،لتلبية إحتياجات "الشركة" من العِمالة الماهرة ،والمُدربة،في هذا المجال ..وأكد الوزير جبران أن "الوزارة" تَطرُق كافة الأبواب التي من شأنها ،توفير فُرص عمل لشباب ماهر ومُدرب..وأكد على أن التعاون مع شركة "وادي النيل"،يأتي في إطار التواصل مع كافة المناطق الصناعية،والشركات، للتعرف على إحتياجاتها من العِمالة،وتدريب الشباب عليها .

 

وفي وقت سابق، أعلن محمد جبران، وزير العمل، أن يوم الأحد المقبل، 15 سبتمبر 2024، سيكون إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

 

موعد المولد النبوي الشريف


يأتي هذا الإعلان وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، والذي ينص على منح إجازة رسمية مدفوعة الأجر لكافة العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، بالإضافة إلى القطاع الخاص.

 

وأوضح القرار أن العاملين في القطاع الخاص سيستفيدون من إجازة مدفوعة الأجر كاملة، وفقًا لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003. وفي حال اضطرت ظروف العمل صاحب العمل لتشغيل العامل في هذا اليوم، فإنه يستحق عن هذا يوم إجازة المولد النبوي 2024 أجرًا إضافيًا يعادل ضعف الأجر اليومي.

 


إجازة المولد النبوي الشريف


وأشار وزير العمل إلى أن الوزارة قد أصدرت "كتابًا دوريًا" إلى المديريات في كافة المحافظات لمتابعة تنفيذ هذا قراره بشأن إجازة المولد النبوي 2024 وضمان تطبيقه بشكل صحيح في مواقع العمل والإنتاج.

 

وتمنى محمد جبران في ختام تصريحه أن يعيد الله هذه المناسبة المباركة على الجميع بالخير والبركة.

 

كما وجهت الوزارة التهاني إلى جميع عمال مصر والأمة العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف