الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

سعر طبق البيض اليوم بالأسواق وفي منافذ وزارة الزراعة

السبت 14/سبتمبر/2024 - 08:31 ص
البيض
البيض

يشهد العديد من المواطنين اهتمامًا متزايدًا بأسعار البيض في الأسواق، مع اقتراب موسم المدارس وبدء الدراسة في الجامعات، حيث يتابع المواطنون بشكل دوري سعر طبق البيض اليوم بالأسواق وفي منافذ وزارة الزراعة، حيث يُباع بأقل من السوق بنحو 50 جنيها.

جاء هذا الاهتمام بعد الانخفاض الملحوظ في الأسعار مؤخراً، إثر إعلان وزارة الزراعة عن طرح البيض بسعر مخفض في الأسواق، حيث إنه من العناصر الأساسية في النظام الغذائي اليومي للأسر المصرية، مما يجعل متابعة أسعاره مسألة ذات أهمية خاصة في الفترة الحالية.

أسعار البيض

سعر طبق البيض اليوم بالأسواق

 

وتستمر عمليات البحث على نطاق واسع عن أسعار البيض، حيث يسعى المستهلكون بجدية لمعرفة أحدث الأسعار والعروض المقدمة من المحال التجارية الكبرى والمنافذ الحكومية، حيث يهدف المواطنون إلى الحصول على طبق البيض بأسعار أقل، مما يعكس التوجه المتزايد نحو متابعة الأسعار واستغلال العروض المتاحة للحصول على أفضل قيمة مقابل المال.

البيض

سعر طبق البيض اليوم في منافذ الزراعة


وأعلن وزير الزراعة في وقت سابق دعم المنافذ الحكومية بالكميات اللازمة من السلع الأساسية، بما في ذلك بيض المائدة، الذي سيُباع بسعر 120 جنيهًا حتى نهاية شهر أكتوبر، حيث تأتي هذه المبادرة تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد، وتهدف إلى تخفيف الأعباء الاقتصادية على الأسر المصرية وضمان توافر المنتجات الأساسية بأسعار مناسبة، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

البيض 

أسعار البيض في الأسواق.. آخر تحديث

وفقًا لآخر التحديثات، بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر في المزرعة نحو 155 جنيهًا، بينما يصل سعرها للمستهلك إلى ما بين 165 و170 جنيهًا.

أما كرتونة البيض الأبيض، فقد سجلت أيضًا 155 جنيهًا في المزرعة، لتُباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 165 و170 جنيهًا.

فيما يخص كرتونة البيض البلدي، فقد وصل سعرها في المزرعة إلى 160 جنيهًا، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 170 و175 جنيهًا.

اقرأ أيضا:

صدمة جديدة في أسعار الذهب اليوم في مصر (تابع تحديث لحظي)