الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيدة تعترض سيارة حسام حسن فور خروجه من عزاء إيهاب جلال لهذا السبب (فيديو)

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 11:53 م
حسام حسن أثناء حضوره
حسام حسن أثناء حضوره عزاء إيهاب جلال

تحدث حسام حسن المدير الفنى لمنتخب مصر الأول، خلال حضوره مراسم عزاء إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي، مع سيدة استوقفت أثناء قيادته سيارته الخاصة، حين أقسمت عليه "المنتخب والنبى يا كابتن، ليرد عليها قال حاضر"، وجاء رد لكي لا يكسر بخاطرها رغم الحزن الواضح على ملامحه بسبب الفقيد إيهاب جلال، والذى رحل عن عالمنا الأربعاء الماضي عن عمر يناهز 57 عامًا بعد صراع مع المرض، وشهد العزاء انهيار شديد لبنات إيهاب جلال، من هول الصدمة على فراقه.

 

وشهد العزاء حضور العديد من الشخصيات الرياضية البارزة، ومشاهير المجتمع، لتقديم واجب العزاء في المدرب الذي شيعت جنازته أمس الخميس من مسجد حسن الشربتلي في التجمع الخامس، وكان في مقدمة الحضور عمرو بركات نجم الأهلي السابق وزوج ابنة المدرب الراحل وهشام محمد نجم الأهلي السابق وأحمد الشيخ الذي حرص على الوقوف مع عائلة الفقيد لتقبل واجب العزاء.

 

ماذا تعرف عن مسيرة إيهاب جلال فى الملاعب والتدريب ؟

 

ولد المدرب الراحل بمحافظة الدقهلية، في الرابع عشر من أغسطس عام 1967، وبدأ مشواره مع كرة القدم لاعبًا ناشئًا مع نادي الشمس ثم مثل أندية الدوري الممتاز وفي مقدمتها الإسماعيلي والمصري البورسعيدي.


- بدأ مشواره الإداري والفني بعد اعتزاله كرة القدم عضوًا في الجهاز الإداري للنادي المصري البورسعيدي، كما تولى منصب مدير الكرة هناك، وهو المنصب ذاته الذي شغله مع الإسماعيلي، ثم تولى في عام 2009 المهمة الفنية للمرة الأولى لنادي كهرباء الإسماعيلية.

- جاءت شهرته الأكبر في مشواره التدريبي بداية من عام 2014 والذي تولى خلاله المهمة التدريبية لفريق مصر المقاصة، وقادهم بعد ثلاثة أعوام فقط، إلى التأهل الأولى تاريخيًا إلى مسابقة دوري أبطال أفريقيا بعد احتلال الفريق وصافة ترتيب الدوري العام.
 - في عام 2017 ترك تدريب المقاصة، وتولى المهمة الفنية لنادي إنبي في مسيرة لم تمتد طويلاً.

- وفي يناير من عام 2018 أعلن مرتضى منصور المدير الفني للزمالك آنذاك تعيين إيهاب جلال مديرًا فنيًا للفريق الأول للأبيض في تجربة قصيرة، تبعها تجربة قصيرة أخرى أمام بيراميدز.

- وفي عام 2022 تولى إيهاب جلال المسئولية الفنية لمنتخب مصر الأول خلفاً للبرتغالى كارلوس كيروش ، وخاض معهم 3 مباريات أمام غينيا وإثيوبيا في التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2023، بالإضافة إلى مواجهة ودية وحيدة أمام كويا الجنوبية.


وفي الموسم المحلي الأخير 2023 - 2024، خاض جلال تجربته التدريبية الأخيرة مع الإسماعيلي ونجح في إبقاء النادي بالدوري الممتاز الماضي بعدما كان قريبًا من الهبوط إلى القسم الثاني،  قبل أن يتعرض شهر أغسطس المنقضي لأزمة صحية أودت بحياته بعد فترة صراع قصيرة مع المرض.