الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

النصر يتعادل في اللحظات الأخيرة مع الأهلي في الدوري السعودي

السبت 14/سبتمبر/2024 - 12:08 ص
مصر تايمز

 تعادل النصر في الدقائق الأخيرةمع 1/1، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي لكرة القدم.

النصر يتعادل في اللحظات الأخيرة مع الأهلي في الدوري السعودي

ورفع النصر رصيده إلى خمس نقاط في المركز السادس، فيما رفع الأهلي رصيده إلى أربع نقاط في المركز التاسع.

 

وسجل فرانك كيسيه هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 57، فيما أدرك النصر التعادل بهدف سجله بسام الحريجي لاعب الأهلي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

ودخل النصر المباراة بهجوم ثلاثي مكون من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي أندرسون تاليسكا.

 

على الجانب الآخر، دخل الأهلي برباعي هجومي قوي، حيث تواجد رياض محرز على الجهة اليمنى، وفراس البريكان على  الجهة اليسرى، فيما تواجد فيرمينيو كصانع لعب للمهاجم الإنجليزي إيفان توني.

 

وجاءت معظم فترات الشوط الأول خالية من المحاولات الخطيرة، حيث تألق الدفاع في الفريقين في إبعاد الخطر.

 

وشارك محمد سيماكان في قيادة دفاع النصر إلى جانب الإسباني أيمريك لابورت، فيما تحرك سلطان الغنام من الجهة اليمنى لعمل زيادة عددية ومحاولة مد الهجوم بالكرات العرضية.

 

ورغم المحاولات المتعددة في الشوط الأول، فقد انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

 

ومع بداية الشوط الثاني، تفوق الأهلي على المستوى الهجومي، فيما تراجع النصر للخلف محاولا تفادي اهتزاز شباك حارسه البرازيلي بينتو بهدف.

 

وفي الدقيقة 57 نجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق فرانك كيسيه، حيث تسلم كرة على حدود منطقة الجزاء، ليسددها بقوة في أقصى الزاوية اليمنى لمرمى بينتو حارس النصر.

 

وبعد الهدف أصبح الأهلي الأكثر سيطرة واستحواذا على الكرة، وهاجم منافسه محاولا تسجيل هدف ثان، وتألق مهاجمه إيفان توني وشكل خطورة كبيرة على المرمى دون هز الشباك.

 

وأهدر تاليسكا فرصة تسجيل هدف التعادل للنصر في الدقيقة 60، حينما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من سلطان الغنام من الجهة اليمنى، لكن تاليسكا سددها بعيدا.

 

ولم يشكل رونالدو خطورة على مرمى إدوارد ميندي حارس الأهلي، ولم ينجح في الوصول للكرات العرضية من سلطان الغنام أو المحاولات من الجهة اليسرى من ساديو ماني، لينجح دفاع الأهلي في القضاء على خطورته.

 

ومع عدم قدرته على التسجيل أو تهديد المرمى، تحول رونالدو لدور صانع الألعاب، حيث حاول مد ساديو ماني وتاليسكا بالكرة  داخل منطقة الجزاء، لكن ثنائي دفاع الأهلي إيبانيز وميريح ديميرال أبعدا الخطر عن مرمى ميندي.

 

وسدد تاليسكا كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته مرت إلى جوار القائم الأيسر لمرمى ميندي في الدقيقة 84.

 

وواصل النصر الهجوم حتى الدقائق الأخيرة، فيما تراجع فريق الأهلي بأكمله إلى الخلف من أجل الحفاظ على شباكه.

 

لكن الأمور لم تسر حسبما أراد الأهلي، ونجح النصر في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، حينما سدد سلطان الغنام كرة داخل منطقة الجزاء، ليحولها باسم الحريجي في شباك ميندي لينجح النصر في خطف نقطة التعادل.

 

وبعد الهدف أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بتعادل الفريقين 1 /1.