الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

الإسكان: اتحنا العديد من قطع الأراضي بالمعلمين لتوطين الصناعة

السبت 14/سبتمبر/2024 - 01:02 م
وزير الإسكان
وزير الإسكان

أشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أن الوزارة حرصت خلال طرح الأراضي بمدينة العلمين التركيز على توطين عمليات التصنيع، فضلا عن إقامة شركات جديدة لتوفير فرص عمل.


أكد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على أن الوزارة مستعدة إلى عمل لقاءات جماهيرية بمختلف المناطق، مشيرا إلى أن الوزارة سبق وقدمت العديد من النماذج بهذا الشأن.


وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن السبب في ارتفاع أسعار الوحدات السكنية الجديدة التي يتم طرحها جاء نتيجة ارتفاع أسعار مواد البناء، مشيرا إلى وجود استقرار نوعي الطروحات الفترة الماضية.

كما أوضح المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن عمليات الطرح التي تتم تشهد تزايدا خلال الفترة الحالية، لاسيما مشروعات الوحدات السكنية.


أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على أن مشروع رأس الحكمة والذي يتم تنفيذه على مساحة 40 ألف فدان سيتم تسليم المرحلة الأولى منه مطلع أكتوبر المقبل.

 

لفت المهندس شريف الشربيني إلى أن مشروع رأس الحكمة يتم تنفيذه على مساحة 40 ألف فدان، وذلك بعد تعويض المواطنين بالتنسيق مع المحافظة.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن الوزارة تتعاون مع وزارة الموارد المائية والري في تنفيذ العديد من المشروعات الخاصة بمحطات التحلية للمياه.


أشار المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أن الوزارة سوف تنتهي من المرحلة الأولى من مشروع حياة كريمة بالكامل في المحافظات والقرى التي إطلاق المشروع بها.


وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن الوزارة تتعاون مع وزارة السياحة في تنفيذ بعض المشروعات، والتي من شأنها الحفاظ على الواجهة السياحية للأماكن التاريخية التي يتم تنفيذ المشروعات بها.

 

وأكد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على تنفيذ 38 مدينة جديدة ذكية «جيل رابع»، وأن الوزارة تسعى لتوفير كافة الخدمات بتلك المدن.


أوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني أهمية المدن الجديدة التي يتم تنفيذها خلال الفترة الحالية، مشيرا إلى أن الوزارة نفذت 22 مدينة وتسعى إلى إتمام مشروعات المرافق إليها.


كما أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على أهمية مشروع رأس الحكمة وما يجذبه من استثمارات بالساحل الشمالي المصري، وأن المشروعات التي تتم ساهمت بنسب كبيرة في خلق فرص عمل واستثمار في وقت واحد.

وأشار المهندس شريف الشربيني إلى تعويض سكان منطقة مثلث ماسبيرو عن سكنهم، موضحا أن المشروع يتضمن 5 أبراج ما بين إداري وسكني.

وقال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن الوزارة سوف تنتهي من تسليم كافة الوحدات السكنية بمشروع العاصمة الإدارية خلال نهاية صيف العام المقبل.


وأكد وزير الإسكان على أهمية ملف التصالح وما توليه الوزارة من اهتمام خاص، مؤكدا على عقد عدد من الاجتماعات الدورية لتقديم كافة التسهيلات التي يمكن أن يستفيد منها المواطنين.

قال المهندس شريف الشربيني إن الوزارة بصدد طرح عدد من الوحدات وقطع الأراضي الخاصة بالمصريين بالخارج، وذلك من خلال مبادرة بيت الوطن، ومن المقرر أن تتم نهاية العام الجاري.

لفت المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى طرح 60 ألف وحدة سكنية لمنخفضي الدخل.

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني على أن الوزارة في صدد طرح 70 ألف وحدة سكنية خلال الفترة المقبلة.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن الوزارة بصدد طرح وحدات سكنية خلال مطلع نوفمبر المقبل.

وأشار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس شريف الشربيني إلى دور الشباب في دفع عملية التنمية، مؤكدا على الدفع بعدد من الشباب في الوزارة لتحقيق الأهداف التي تم صياغتها.


كما أكد المهندس شريف الشربيني على وجود العديد من التحديات، والتي تم التعامل معها خلال الفترة الماضية ومحاولة حلها، فضلا عن تنظيم خطة عمل لطرح الوحدات السكنية والأراضي.


وقال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن الصحفيين داعمين أساسيين لدعم المشروعات التي تتم، ودورهم فعال لنقل الحقيقة.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وخلال المؤتمر؛ استعرض وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خطط الوزارة فى القطاعات المختلفة، فضلا عن خطة الطروحات من الوحدات والأراضي.


كما تناولت فاعليات المؤتمر الصحفي الوقوف على موقف المشروعات الجارى الانتهاء من تنفيذها، فضلا عن موقف تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وغيرها من ملفات عمل الوزارة.