الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اللي بيته من إزاز.. السجل الأسود للاعب بوبيندزا الهارب من الزمالك

السبت 14/سبتمبر/2024 - 01:59 م
ارون بوبيندزا
ارون بوبيندزا

آثار اسم اللاعب الجابوني ارون بوبيندزا، الجدال خلال الساعات الأخيرة، بعد فشل انضمامه لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

أزمة ارون بوبيندزا مع الزمالك

 

وتستمر أزمة اللاعب الجابوني مع نادي الزمالك، بعد توقيع عقود انضمامه لصفوف الأبيض وتخلفه عن التواجد في القاهرة للانضمام لتدريبات الفريق، ومن ثم الانتقال لصفوف أحد الأندية الرومانية.

ارون بوبيندزا

وأعلن نادي رابيد بوخارست الروماني أمس الجمعة تعاقده مع اللاعب الجابوني ارون بوبيندزا بشكل رسمي، يأتي هذا الإعلان بعد أيام قليلة من إعلان نادي الزمالك المصري عن وصول البطاقة الدولية للاعب، مما أثار جدلًا واسعًا بين جماهير النادي والوسط الرياضي حول ملابسات فشل الصفقة.

 

ومن جانبه، كان قد أعلن نادي الزمالك في وقت سابق عن وصول البطاقة الدولية لارون بوبيندزا، الذي كان يلعب مع نادي سينسيناتي الأمريكي، بعد توقيعه على اتفاقية التعاقد مع النادي الأبيض.

 

سبب فشل انتقال ارون بوبيندزا للزمالك

 

وكان قد كشف محمد الحبشي، وكيل أعمال اللاعب الجابوني عن سبب فشل الصفقة عبر تصريحات متلفزة قائلًا : “اللاعب اختفي خلال الإجازة بل أرسل لي رسالة على هاتفه بها كل قضايا الزمالك مع اللاعبين السابقين واللاعب تعرض للضغوط ليتراجع عن تعاقده وصلت للتهديد”.

 

وأكد: “بوبيبندزا أرسل لي الرسائل التي وصلت له تخبره بكمية القضايا المرفوعة من اللاعبين ضد الزمالك”.

 

حوادث مثيرة للجدل لـ ارون بوبيندزا خارج الملعب 

 

في الوقت ذاته، كان اللاعب قد رحل عن نادي سينسيناتي الأمريكي قبل شهر إثر فسخ عقده بسبب عدم الالتزام وسلوكياته خارج الملعب. 

حيث أعلن في الشهر الماضي، مسؤولو نادي سينسيناتي والدوري الأمريكي لكرة القدم عن إنهاء عقد بوبيندزا، الذي كان ممتدًا حتى عام 2025.

 

وأكد مصدر من مؤسسة الدوري الأمريكي في ذلك الوقت أن اللاعب لم يفِ بالتزاماته التعاقدية، مما استدعى إنهاء عقده. ومن جانبها، رفضت رابطة لاعبي الدوري الأمريكي لكرة القدم التعليق على الوضع.

 

أزمات ارون بوبيندزا الشخصية والاحترافية

 

كما واجه بوبيندزا العديد من المشاكل خلال الفترة الأخيرة التي قضاها في سينسيناتي، مما أثار جدلًا واسعًا حوله.

 

فقد تم إيقافه قبل تصفيات كأس الدوري الأمريكي 2023 بسبب عودته المتأخرة من واجب دولي، وتم طرده من المنتخب الغابوني بعد فترة قصيرة.

ارون بوبيندزا

إضافة إلى ذلك، تعرض لمحاولة ابتزاز جنسي في يناير الماضي، حيث استخدم لصوص هاتفه المسروق لتهديده بنشر شريط جنسي، وهو ما جعل نادي سينسيناتي يتعرض لانتقادات بسبب تدبيره لهذه الأزمة.

 

وفي أبريل الماضي، تعرض ارون بوبيندزا لكسر في الفك خلال مشاجرة خارج منشأة النادي، مما أدى إلى غيابه الطويل عن تدريبات الفريق.

 

علاوة على ذلك، أثار اللاعب الجدل بأفعاله غير اللائقة على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل استضافة محادثات حية على إنستغرام وهو عارٍ، والتحدث بشكل غير لائق عن زملائه ومدربيه.

 

أداء ارون بوبيندزا في الدوري الأمريكي

 

لم يكن أداء ارون بوبيندزا في آخر موسم له مع سينسيناتي مميزًا، حيث سجل هدفين فقط خلال 14 مباراة، منها خمس مباريات أساسيًا. هذا الأداء المحدود ساهم في اتخاذ قرار فسخ عقده، والذي فتح المجال لانتقاله إلى الزمالك.