الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الزمالك يعبر مباراة الذهاب أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية بقيادة عبدالله السعيد

السبت 14/سبتمبر/2024 - 05:02 م
الزمالك والشرطة الكيني
الزمالك والشرطة الكيني

انتهت منذ قليل أحداث مباراة الزمالك والشرطة الكيني المقامة في ستاد نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية موسم 2024-2025.

 

نتيجة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفدرالية

 

ونجح الزمالك في التقدم بهدف دون مقابل في الشوط الأول من المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم السبت.

وبدأت المباراة بداية هادئة من لاعبي الفريقين في أولى دقائق الشوط، ثم شهد اللقاء أفضلية من لاعبي الزمالك على مستوى السيطرة خلال الدقائق الأولى من زمن الشوط الأول.

الزمالك

وشهد الشوط الأول بطاقة صفراء أولى في المباراة من نصيب تشارلز أوما لاعب الشرطة نتيجة تدخل قوي بمرفق اليد على سيف الدين الجزيري لاعب الزمالك.

وبعدما ساد الهدوء مرة آخرى على أحداث اللقاء ظهر ضغط متقدم من لاعبي الشرطة على مدافعي الزمالك في محاولة لاستخلاص الكرة بشكل مبكر.

مع تحسن ملحوظ في أداء لاعبي الشرطة مع استحواذ على الكرة بمناطق وسط الملعب، ثم عاد الفريقين في محاولات للتسديدات على المرميين.

بدأ الزمالك الشوط الثاني بتبدلين حيث خرج ناصر ماهر وشارك محمود عبدالرازق شيكابالا بدلًا منه، وخروج سيف الدين الجزيري ونزول ناصر منسي.

شهدت الدقائق الأولى من الشوط الثاني التزام من لاعبي الشرطة بالتمركز في وسط الملعب لغلق المساحات أمام لاعبي الزمالك.

وفي وسط سيطرة مستمرة من لاعبي الزمالك على الكرة بمناطق وسط الملعب، شهد اللقاء محاولات على استحياء من لاعبي الشرطة لاحراز هدف التعادل لكن دون خطورة على مرمى الحارس محمد صبحي.

عبدالله السعيد

وأشهر حكم اللقاء عن بطاقة صفراء للاعب الزمالك، أحمد سيد زيزو في أحداث الشوط الثاني، بجانب بطاقة لكل من نبيل عماد دونجا ومحمد شحاتة.

 

هدف الزمالك أمام الشرطة الكيني  

 

ونجح الزمالك في إحراز الهدف الأول في الوقت المحتسب بدل من الضائع، عن ركلة حرة مباشرة للزمالك على يسار منطقة جزاء الشرطة، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية أرضية إلى حدود منطقة الجزاء حيث استقبلها عبد الله السعيد بتسديدة مباشرة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

 


‎تشكيل الزمالك أمام الشرطة الكيني


 

وبدأ الزمالك بتشكيل مكون من: 

 

حراسة المرمى : محمد صبحي.

خط الدفاع : محمد شحاتة – حمزة المثلوثي – حسام عبد المجيد – عمر جابر.

خط الوسط : نبيل عماد دونجا – عبد الله السعيد – ناصر ماهر.

خط الهجوم : مصطفى شلبي – سيف الجزيري – أحمد مصطفى "زيزو".

وتواجد على مقاعد البدلاء، محمود عواد و أحمد محمود ومصطفى الزناري ومحمد عاطف وزياد كمال وأحمد عبد الرحيم "إيشو" ومحمود عبد الرازق "شيكابالا" وحسام أشرف وناصر منسي.

وكان قد استبعد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك كل من، محمود الشناوي و البنيني سامسون أكينيولا ومحمد السيد من القائمة التي ستخوض مباراة الشرطة الكيني المقرر لها بعد قليل باستاد نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.