الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

كامل الوزير وقيادات السكة الحديد يتوجهون لموقع حادث تصادم قطارين بالزقازيق

السبت 14/سبتمبر/2024 - 08:29 م
كامل الوزير
كامل الوزير

حادث تصادم قطارين بالزقازيق.. أفادت قناة "إكسترا نيوز" فى نبأ عاجل لها، بأن الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد يتوجهون لموقع حادث تصادم قطارين بالزقازيق.

 

حادث تصادم قطارين بالزقازيق

 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، حادث قطار الزقازيق ويوجه بسرعة تقديم الرعاية الطبية الكاملة للمصابين.

 

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطورات حادث تصادم قطارين اليوم بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

 

وتلقى رئيس الوزراء تقريراً من وزارة النقل تضمن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق، وقد تم تشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الاسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

 

ووجه رئيس الوزراء وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالى، التى يتم علاج المصابين بأحد مستشفياتها العلاجية حاليا، بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

 

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي توجيهات كذلك لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة، والبدء في اتخاذ الاجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث.

 


كشف  وزارة الصحة والسكان عن حصيلة ضحايا حادث تصادم قطارين بالزقازيق في الشرقية، مؤكدة أنه تم نقل 31 مصابا إلى مستشفى الأحرار وجامعة الزقازيق، فيما أسفر الحادث عن مصرع شخصين، وذلك في  حصيلة أولية وما تزال عمليات الإنقاذ مستمرة، وجاري المتابعة.

 

حادث تصادم قطارين بالزقازيق

 

حادث تصادم قطارين بالزقازيق. وكانت قد أعلنت هيئة السكك الحديدية عن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم  ٢٨١ ركاب المتجه  من الزقازيق للاسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق عند بلوك ٥ بمدينة الزقازيق.

 

حادث تصادم قطارين بالزقازيق.. وعلى الفور تحرك الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل ورئيس وقيادات السكة الحديد باتجاه موقع الحادث ووجه الوزير بالدفع يمعدات واوناش الطوارئ وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على  الاسباب الفنية التي ادت الى وقوع الحادث.

 

حادث قطار الشرقية، وجهت وزيرة التضامن، مدير المديرية بالشرقية بسرعة توجه لجنة الإغاثة والهلال الأحمر لموقع حادث تصادم قطارين بالزقازيق.