الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الشرقية يتخذ إجراءات عاجلة بشأن حادث تصادم قطار الزقازيق

السبت 14/سبتمبر/2024 - 08:45 م
محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

حادث قطار الزقازيق.. أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية أنه تم رفع حالة الإستعداد القصوى بكافة الأجهزة التنفيذية لمتابعة ملابسات حادث إصطدام القطارين وإخلاء المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي لتقديم أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم.

 

محافظ الشرقية يتابع مستجدات حادث قطار الزقازيق ويوجه بتقديم الرعاية للمصابين


حادث قطار الزقازيق.. أوضح محافظ الشرقية أنه فور تلقيه إخطاراً من الشبكة الوطنية للطوارئ  يفيد بوقوع حادث تصادم قطارين بمنطقة الكوبري الجديد بمدينة الزقازيق واسفر عن وقوع إصابات تم التوجه لمكان الحادث والتنسيق مع الجهات المعنية والدفع بعدد 25 سيارة إسعاف لموقع التصادم وتم نقل المصابين لمستشفى الزقازيق الجامعي لتلقى الإسعافات الأولية والرعاية الطبية اللازمة متمنيا للمصابين الشفاء العاجل والعوده لمنازلهم بسلام.


اطمأن المحافظ على تواجد جميع الأجهزة التنفيذية بموقع الحادث موجهاً الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالتنسيق مع المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق بتقديم كافة الخدمات الطبية والصحية والعلاجية وإجراء العمليات الجراحية العاجلة للمصابين مع التنسيق مع بنوك الدم بالمحافظة لتقديم الدعم اللازم.


وأكد محافظ الشرقية أن جميع الجهات التنفيذية المعنية متواجدة حالياً في الموقع لمتابعة الموقف وتقديم الدعم اللازم وجاري حصر الإصابات وأي حالات وفاة ناتجة عن الحادث.

 

حادث قطار الزقازيق

 

كشف المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، تفاصيل حادث قطار الزقازيق، قائلا إن الوضع تحت السيطرة تماما، ونقلت الحالات المصابة فورا إلى المستشفيات، وهناك عدد كبير من الإسعافات أكثر من المطلوب، وهناك استنفار كبير في المستشفى ورعاية كاملة تقدم لهم، ومتابعة من رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء على الوضع، والفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل على وصول لمكان الحادث.

 

وأضاف الأشموني، خلال مداخلة على قناة إكسترا نيوز، أنه جرى نقل المصابين في 4 مستشفيات على وجه السرعة، فعدد المصابين محدود والأوضاع تم السيطرة عليها، وسيتوجه بعد دقائق للانتقال للمستشفيات للاطمئنان على المصابين.

 

وأشار إلى أن المحافظة بها عدد من المستشفيات التي تتمتع بالخدمات المتوفرة، «أهالينا في أمان ورعاية وكلنا واقفين جنبنا، والموقع أخلي تماما منذ أكثر من ساعة».

 

يتابع الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حادث تصادم قطارين الزقازيق اليوم السبت ، ووجه بسرعة رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات جامعة الزقازيق؛ لاستقبال الحالات المُصابة وتقديم كامل الرعاية الصحية لهم.

 

وأوضح الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن الدكتور وليد ندا المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة الزقازيق يرأس فريق عمل من كبار الأطباء والجراحين وفرق التمريض؛ لتقديم كامل الرعاية الصحية للمصابين، وذلك بالتنسيق الكامل مع وزارة الصحة والسكان.